عطر الياسمين.. يقضى على حرارة الصيف

عطر الياسمين.. يقضى على حرارة الصيفعطر الياسمين

منوعات25-6-2021 | 20:36

مع حلول فصل الصيف علينا أن نختار عطرا يناسب درجات الحرارة المرتفعة، وعلينا الابتعاد عن العطور الثقيلة، واختيار العطور الخفيفة بدلاً منها فهناك عطر يشعرنا بالانتعاش بشكل مثالي، ويجب أن نختار عطوراً منعشة مثل ماء العطر أو الروائح الزهرية التي لا تهلك الحواس.
وتأتي الرائحة الخفيفة المعتمدة بشكل رئيسي على الحمضيات والزهور الناعمة، مثل الياسمين الذى له الأولوية في فصل الصيف، وعلينا اختيار العطور التي تحتوي على خلاصة الصبار وخليط من الروائح الناعمة التي تظهر بإطلالة منتعشة طويلة الأمد.
وخلال فصل الصيف، نبحث عادةً عن عطور رقيقة ومنعشة؛ تحمل في طيّاتها رائحة العطلة، وتنشر بنفحاتها جواً من الاسترخاء والاستمتاع بالحياة، ويساعد ارتفاع حرارة الجو خلال فصل الصيف في انتشار رائحة العطر بشكل أسرع؛ فنفحاته العليا والوسطى تتبخر بسرعة ولا يبقى على البشرة سوى النفحات السفلى التي تكون الأقوى عادةً.
ولذلك يفضل عدم الإفراط في استعمال العطر وتطبيقه على أماكن النبض فقط؛ أي وراء الأذنين، عند المعصمين، وفي منطقة أعلى الصدر، ووراء الركبتين.
كما يمكنكِ رشّ القليل منه على شعركِ، كما يمكن ايضا لرائحة العطر أن تتغير لدى استعماله في أماكن تكون فيها الحرارة مرتفعة جداً مثل السيارة، أو عند رشّه على بشرة تعاني من الحرّ والتعرّق؛ فهذه العوامل تغيّر في تركيبة العطر وبالتالي في رائحته.
وغالباً ما تكون النفحات الصيفيّة غنيّة بالروائح الرقيقة للأزهار (ياسمين، فريزيا، بنفسج، فوانيا..) والمنعشة للحمضيّات (برتقال، ليمون، ليمون هندي..) بالإضافة إلى الفاكهة (تفاح، إجاص، دراق، توت، أناناس..) كما تدخل عليها بعض النفحات الشهيّة مثل الفانيللا وجوز الهند التي تناسب أوقات العطلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2