فى قضية التخابر مع حماس إنسحاب محير لدفاع العريان

فى قضية التخابر مع حماس إنسحاب محير لدفاع العريانفى قضية التخابر مع حماس إنسحاب محير لدفاع العريان

* عاجل3-10-2017 | 16:31

دار المعارف

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المعزول محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان لجلسة 15 أكتوبر.

واتخذت المحكمة قرارها، لتقديم ما يفيد بشأن طلب رد المحكمة المقدم من عصام العريان، كما كُلِّفَ قلم الجلسة بالانتقال إلى محبس المتهم لإنهاء الإجراءات.

وقال ماهر العربى، دفاع القيادى عصام العريان، أنه التقى بموكله، وتحدث معه عن طلب رد المحكمة الذى تقدمت به محاميته بالجلسة قبل الماضية، لكنّه لا يعلم سبب عدم استكمالها إجراءات الرد، ولا يعلم إذا ما كانت مُنعت قسرًا عن ذلك، أم تقاعست بمحض إرادتها.

وأشار العربى أنه لو كانت الحالة الأولى فإن ذلك يستلزم إبلاغ المحكمة للتحقيق فى الأمر، وإن كانت الثانية فهو يطلب من المحكمة التحقيق معها، لكونها ضيعت حقًا من حقوق الدفاع.

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة فى تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولى، وحركة حماس، والحرس الثورى الإيرانى، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية فى سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصرى والاستيلاء على السلطة بالقوة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2