افتتاح أحدث جهاز للتماثل الإشعاعي و تجهيزات وحدة صحة المرأة بمستشفى جامعة المنصورة

افتتاح أحدث جهاز للتماثل الإشعاعي و تجهيزات وحدة صحة المرأة بمستشفى جامعة المنصورةأ. د أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة

محافظات29-6-2021 | 18:28

افتتح أ.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء ٢9 يونيو وحدات طبية جديدة بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية تزامنا مع الاحتفالات بثورة ٣٠ يونيو.

و تم إفتتاح وحدات طبية جديدة بمستشفى المنصورة الجامعي بحضور أ.د الشعراوي كمال مدير مستشفى الجامعة الرئيسي ، أ.د هالة الشنشاوى رئيس قسم علاج الأورام ، أ.د أشرف شومة رئيس قسم 7 جراحة ومدير برنامج المنصورة – مانشستر.

وتضم أحدث جهاز للتماثل الإشعاعي بهدف تجهيز مريض الأورام بتكلفة مالية (13) مليون جنية.

الجهاز يعتبر من احدث الأجهزة الطبية التى تنضم لخدمة المرضى بمستشفيات ومراكز جامعة المنصورة و ويتميز بأعلى المواصفات فى هذا المجال بهدف تجهيز مريض الأورام قبل بدأ الجلسات الإشعاعية لاستكمال الخطة العلاجية لمرضى الأورام علي الوجه الأكمل.

كما تم افتتاح تجهيزات وحدة صحة المرأة حيث تم تجهيز وحدة للتصوير الطبي للمرأة بقسم الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي بمستشفى المنصورة الجامعي وقد بلغت التكلفة الإجمالية للوحدة (12) مليون.

بحضور أ.د أحمد عبد الخالق رئيس قسم الأشعة ، أ.د سيزا سمير مدير وحدة المرأة.

وتم تزويد الوحدة بأحدث الأجهزة الطبية فى مجال الأشعة التشخيصية على النحو التالي :-

أحدث جهاز تصوير الثدي الشعاعى الرقمى ( Degital Mammogram )، عدد (2) جهاز أشعة تليفزيونية ( High end breast ultra sound ) بأعلى وأحدث الإمكانيات ، كما تم التجهيز المكانى للوحدة لجهاز Dexa scan لقياس هشاشة العظام ، وجهاز Fluro scopy لإجراء الأشعة بالصبغات على الرحم وأنابيب فالوب.

وتم تجهيز الوحدة بأحدث أجهزة الحاسب الآلى وعدد (3) غرف للتشخيص ( Work station ) ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس وعدد ( 2) استراحة للسيدات المترددات على الوحدة ، كما تم تجهيز الوحدة بعدد (2) شاشة رقمية لعرض برامج التوعية الخاصة بصحة المرأة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان