لجنة علمية مصرية بريطانية لمناقشة التحورات الجديدة لكورونا

لجنة علمية مصرية بريطانية لمناقشة التحورات الجديدة لكورونا الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث

مصر30-6-2021 | 12:40

أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن متغيّر دلتا هو الأكثر قدرة على الانتقال من بين متغيرات فيروس كورونا التي تم تحديدها حتى الآن، وهو موجود في 85 دولة على الأقل، وينتشر بسرعة بين الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن وزارة الصحة عقدت لجنة علمية مصرية بريطانية لمناقشة التحورات الجديدة للفيروس، مؤكدة أن هذه التحورات أمر متوقع، وتحدث بأعداد كبيرة، لكن ما يهم المجتمع العلمي هو التغيرات الإكلينيكية للفيروس ذاته.

وأضافت مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث أن متحور "دلتا بلس" يصيب الفئات العمرية الأصغر سنًا "الأطفال" على عكس الفيروس الأصلي الذي كان يصيب الفئات العمرية أكثر من 18 سنة، مشيرة إلى أن الجانب البريطاني أوضح أن المصابين بالمستشفيات في الوقت الحالي هم الأصغر سنًا، وهو ما يعد تحولًا كبيرًا في طبيعة الإصابات.

وأوضحت عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن وزارة الصحة تتابع بدقة كل ما يحدث من تحورات وتغييرات للفيروس عالميًا، وكيفية التعامل معها، فبعد مراجعة أعمار الحالات التي توفيت نتيجة الإصابة بـ "كورونا" منذ بداية الجائحة، والتي بلغت النسبة في الفئات العمرية الأقل من 20 عامًا 1%، وهو ما يعد مؤشرًا أن مصر في مأمن من تحورات كورونا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2