عزت أبوعوف.. "الجنتلمان"

عزت أبوعوف.. "الجنتلمان"عزت أبوعوف

ثقافة وفنون1-7-2021 | 09:01

في مثل هذا اليوم 1 يوليو2019 كان رحيل الفنان عزت أبو عوف الذى ترك بصمة في عالم التمثيل و الموسيقى ولقب بـ"الجنتلمان" حيث كانت بداياته الفنية عندما أصبح عضوًا في فرقة "بلاك كوتس" وكانت فرقة شهيرة وقتها ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة " الفور إم " التي ساهمت في شهرته وحققت النجاح في الثمانينات وقدم ابو عوف الألحان و الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.
اتجه إلى التمثيل في أوائل التسعينات وقدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية وكان آخرها مسلسل ظل الرئيس عام 2017 وكانت له تجارب ايضا في تقديم البرامج منها برنامج المسابقات " هرم الأحلام " وبرنامج " القاهرة اليوم " وكان أيضًا رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008 وحقق ايضا النجاحات بالمهرجان.
ينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف وتعرض لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاطيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات قبل أن توافيه المنية في اول يوليو 2019م.
وجمعت الفنان الراحل عزت أبو عوف قصة حب قوية مع زوجته الراحلة «فاطيما»، التى كانت إحدى أعضاء فريق الـ «٤ إم»، ويعرفها منذ الصغر، وكان يعشقها ولا يستطيع الاستغناء عنها، ووقفت بجانبه في جميع أزماته التى تعرض لها.
وتأثر أبوعوف برحيل زوجته وحبيبة عمره بشكل كبير، وتدهورت حالته الصحية، إثر إصابته بانهيار عصبى بعد علمه بخبر وفاتها أثناء تصويره مسلسل «الصفعة»، ودخل حينها إلى المستشفى، ومكث فيها شهورا عدة.
ومن العادات الجميلة التى كان الراحل أبو عوف حريصا عليها، كان يحضر لها يوميا وردة حمراء يقدمها لها ليسعدها ويرى الفرحة في عينيها لتحقيقه شيئا تحبه، واستمر أبو عوف حريصا على هذه العادة حتى بعد وفاتها، وكان يضع الوردة الحمراء على وسادته يوميا أملا أن تصل الوردة إلى روحها وتسعدها مثلما كان يفعل قبل مماتها.
أثرت «فاطيما» في حياة الراحل عزت أبو عوف بشكل كبير؛ حيث استطاعت أن تخرجه من حالة اكتئاب سيطرت عليه بعد أن تم حل فريق «٤ إم» الذى أسسه.
وقال أبو عوف في أحد اللقاءات التليفزيونية، إنه ما زال يرتدى خاتم زواجه من فاطيما رغم وفاتها، ويضعها على سلسلة يرتديها باستمرار، ورغم زواجه بعد وفاتها، إلا أنه لم يستطع نسيانها إطلاقا وظلت متربعة على عرش قلبه.
يذكر أنه أثناء رئاسة أبو عوف لمهرجان القاهرة السينمائى، كانت زوجته فاطيما توفيت حديثا، وعندما رأى المكان الذى كانت تجلس فيه فارغا لم يتمالك نفسه من البكاء أمام الجميع، مما يدل على إخلاصه وحبه لزوجته وتأثره الواضح بعد رحيلها.
كما يعتبر أبو عوف أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وتربطه علاقة حب وتعاون مع المطرب العالمى عمرو دياب الذي شاركه في فيلم " أيس كريم في جليم " وفيديو كليب راجعين وصوته في برنامج الحلم الذى كان يتناول السيرة الذاتيه لعمرو دياب وأيضا حقق النجاح مع تامر حسنى وشاركه في فيلم " عمر وسلمى " في أجزائه الثلاثة.
تعرض الفنان عزت أبو عوف للعديد من الشائعات منها شائعة وفاته وهو على قيد الحياة تلك الشائعة التى وصفتها شقيقته مها أبو عوف ‏وابنته بالسخيفة ولم تكن شائعة وفاته الوحيدة بل تعرض لما هو أسوأ منها بعد أن تداول عدد من رواد موقع التواصل ‏الاجتماعي شائعة زعمت أن الفنان عزت أبو عوف أوصى بحرق كل أفلامه ومنعها من العرض على الشاشات بعد ‏وفاته‎.‎
ونفى أبو عوف حينها تلك الشائعة عبر فيديو نشرته زوجته أميرة التى تزوجا بعد رحيل زوجته فاطيما وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك"، مؤكدا أن ‏كلامه تعرض للتحريف والتبديل بعد أن عبر أثناء تكريمه من مهرجان " نجم العرب" عن سعادته بتكريم الفنان وهو ‏على قيد الحياة، بدلا من تكريمه بعد وفاته ثم قال في فكاهة: "كرّمونى وأنا عايش، ولو عايزين تحرقوا أفلامى بعد ما ‏أموت مش مشكلة".‏

أضف تعليق