فى ذكرى رحليه..5 أعمال صنعت نجومية عزت أبو عوف

فى ذكرى رحليه..5 أعمال صنعت نجومية عزت أبو عوفعزت أبو عوف

ثقافة وفنون1-7-2021 | 11:51

تحل اليوم الخميس، ذكرى رحيل الفنان عزت أبو عوف الذى قدم العديد من الأعمال الفنية والتي ستظل علامة في تاريخ السينما وعلى مستوى الدراما أيضا، وشارك في عدة أفلام ومسلسلات ساهمت في وضع اسمه بين الكبار في عالم الفن.

وفى التقرير التالي ترصد "دار المعارف" أبرز أعمال عزت أبو عوف التى شارك فيها وساهمت فى تدعيم حبال الود والحب بينه وبين الجمهور العربي.

1- إسماعيلية رايح جاي

ظهر عزت أبو عوف في أحداث فيلم إسماعيلية رايح جاى، بشخصيته الحقيقية كإنسان محب للموسيقى وداعم للنجوم، ورغم بساطة الدور إلا أن أبو عوف ترك بصمة كبيرة خاصة أن العمل حقق إيردات كبيرة، وكان من إخراج كريم ضياء الدين وتأليف أحمد البيه.

واكتسب فيلم إسماعيلية رايح جاى أهمية كبيرة لأنه كان نقطة تحول في السينما وإعلانا قويا عن ميلاد نجوم كوميديا جدد في مقدمتهم محمد هنيدى، وتم إنتاج الفيلم عام 1997 وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم محمد فؤاد وحنان ترك وخالد النبوي.

2- الملك فاروق

شارك أبوعوف في بطولة مسلسل "الملك فاروق" الذي عرض عام 2007، وهو من تأليف الدكتورة لميس جابر وإخراج السوري حاتم علي، وشارك في بطولته تيم حسن ووفاء عامر.

وتم ترشيح عزت أبو عوف فى المسلسل لتجسيد شخصية أحمد باشا حسنين الذي تولى منصب رئيس الديوان الملكي في عهد الملك فاروق، وهو شخصية مثيرة للجدل، ولعب أبو عوف الشخصية باقتدار، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا باعتباره أول عمل يتناول حياة آخر ملوك مصر.

3- أرض الخوف

في عام 2000 شارك عزت أبو عوف مع النجم أحمد زكي في بطولة فيلم "أرض الخوف" من تأليف وإخراج داوود عبدالسيد، وجسد شخصية الضابط عمر الأسيوطي الذي يتآمر على صديقه الضابط يحيى المنقباوي والذي جسد شخصيته أحمد زكي من أجل أن يطرده من العمل بالداخلية ويتحول إلى تاجر مخدرات.

وحقق العمل شهرة كبيرة للراحل بسبب أهمية موضوع الفيلم ونجومية أحمد زكى وبراعة داوود عبدالسيد في الكتابة والإخراج.

4- آيس كريم في جليم

في عام 1992 قامت مؤسسة الأهرام للسينما بإنتاج فيلم "آيس كريم في جليم"، وشارك في بطولته الفنان عمرو دياب وسيمون وتدور أحداثه في إطار رومانسي بين شاب طموح وفتاة تحب الثراء.

وجسد عزت أبو عوف فى الفيلم شخصية أدهم ذلك الشاب الثري الذي يحرض الفتاة التي جسدت دورها سيمون على الرذيلة والتمرد على الشاب الذي أحبته بسبب الفقر وظروفه الحياتية الصعبة.

وحقق الفيلم إيرادات كبيرة وقت عرضه، وهو من تأليف مدحت العدل ومحمد المنسي قنديل، ومن إخراج خيري بشارة، ولفت أبو عوف الأنظار بظهوره في هذا العمل رغم عدد المشاهد المحدود.

5- طيور الظلام

ابتسم الحظ للراحل عزت أبو عوف في عام 1995 عندما وقف أمام الزعيم عادل إمام في فيلم "طيور الظلام"، حيث لمع عزت أبو عوف بسبب أدائه المتمكن ووقوفه أمام الزعيم الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، كما ساهم هذا العمل في خلق صداقة بين الزعيم وأبو عوف ثم تكررت اللقاءات الفنية بينهما.

والفيلم للمخرج شريف عرفة وقصة وسيناريو وحوار وحيد حامد، حيث جسد في الفيلم دور "فاروق" سكرتير محام شهير اسمه شوكت عطية ويستغل فتحي نوفل المحامي الفقير الذي تدفعه الظروف الصعبة إلى أن يكون شخصا انتهازيا.

أضف تعليق