مدينة الجلالة الساحرة.. من منطقة جبلية مهجورة إلى منتجعات عالمية

مدينة الجلالة الساحرة.. من منطقة جبلية مهجورة إلى منتجعات عالميةالرئيس السيسى بمدينة الجلالة

مصر1-7-2021 | 15:33

انطلقت، اليوم الحميس، فعاليات المهرجان الرياضى الأول الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الرياضة، تحت شعار " من إنجاز.. لإنجاز" فى مدينة الجلالة احتفالا بذكرى 30 يونيو بمشاركة 1000 شاب وفتاة من محافظات القاهرة والسويس والإسماعيلية، والذى يهدف إلى إلقاء الضوء على إنجازات الدولة المصرية وتنمية الانتماء والولاء لمصر، ورفع مستوى اللياقة البدنية وتوسيع قاعدة الممارسة، ونشر الثقافة الرياضية.

وفى السطور التالية ترصد "دار المعارف" أبرز المعلومات عن مدينة الجلالة :

مدينة الجلالة بالعين السخنة تعد صرح كبير والنقطة المضيئة التي تكون في شرق النيل، وهي من ضمن الخطة الموضوعة للمشروعات القومية التي تتبناها الحكومة و الدولة في جميع المحافظات فى العين السخنة الزعفرانة ، كما أن هذا المشروع يشق جبل الجلالة العين السخنة هى تعتبر هى الطريق الرئيسى بالنسبة للمشروعات التى توجد حولها.

والجدير بالذكر أنه ثاني أهم هذه المشروعات وذلك بعد العاصمة الإدارية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي التي تقوم بالإشراف علي تنفيذه وذلك كي يتم إقامة مدينة تكون مليونية.

كما تتميز مدينة الجلالة العين السخنة بكونها متكاملة تقع فى موقع خلاب فى مدينة العين السخنة ، والتي تم تسميتها هضبة الجلالة كما تقع بداية من القاهرة العين السخنة الى قمة الهضبة فى منطقة وادي حجول ، ويعتبر هذا المشروع هو المستقبل للاستثمار الترفيهي والسياحي في مصر، وخاصة في العين السخنة التى تتميز بالجو المعتدل و المياه الصافية.

وعلى الرغم من أن الهدف منه هو أن يكون البارز الجانب السياحي ، وذلك لكون هذه المنطقة ساحلية ، وتكون متمتعة بكثير من المقومات الطبيعية الساحرة و جميع المرافق اللازمة، كما أنه بالإضافة أيضا إلى إنشاء محطات تحلية المياة و من ضمنها تعمل هذه المحطة على تحلية مياه ذلك المشروع الضخم مدينة الجلالة العين السخنة .

كما تصبح أيضا مدينة سكنية صناعية وهذا على عمق الطريق الساحلي للمشروع ، تتمتع بموقعها المميز ويوجد بها الكثير من الخدمات سواء أساسية أو ترفيهية ، كما أن هذه الهضمة تكون غنية بثروات كثيرة تفيد في إقامة هذه المدينة .

و يتميز موقع مدينة الجلالة السياحى بالعين السخنة بأنه يقع على هضبة جبلية موجودة بين الزعفرانة و العين السخنة وهي هضبة الجلالة ، كما تبعد عن مطار القاهرة بحوالي 170 كيلو متر، وتبعد عن ميناء العين السخنة بحوالي 50 كيلو متر ، وتبعد عن شمال شرق القاهرة بحوالي 150 كيلو متر كما انها تكون جنوب خليج السويس وشرق النيل ، ومساحتها تبلغ حوالي 19 ألف فدان .

وتم اختيار هذا الموقع علي جبل الجلالة العين السخنة وذلك لتميزه الجغرافي والذي يسمح بالزراعة والبناء وكذلك إنشاء المنتجعات والقرى السياحية وأيضًا الطرق، وكذلك أنه غني بالعديد من الثروات الطبيعية التي تكون سبب في تحقيق التنمية لمصر، حيث به خام الرخام ، كما أن الطريق الذي سوف يتم إنشاؤه في الجبل، سيساعد على تسهيل نقل هذه الخامات لكي يتم تصنيعها ، وكذلك يساهم في سهولة المواصلات الداخلية للمدينة .

مدينة الجلالة العين السخنة تتضمن الكثير من المشروعات والخدمات بكونها تقع فى أميز المواقع الجغرافية على شاطئ خليج السويس بمنطقة العين السخنة ، يوجد بها منتجع المونت الجلالة السخنة والذي تم تنفيذه على نظرية first home حتى يتم توفير جميع الإمكانيات التي تكون مريحة للعملاء ، حتي يتم إحساسهم بأنه بيتهم الأساسي والأول الذي يكون باستطاعتهم اللجوء فيه طوال العام .

كما يقام منتجع الجلالة السياحي علي شاطئ خليج السويس بمنطقة "رأس أبو الدرج" علي مساحة 1000 فدان ، فهى مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا ، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون إضافة جديدة للسياحة المصرية .

و يوجد بالمدينة أطول تليفريك في الشرق الأوسط ، بمسافة 4.5 كم يربط بين المنطقة العليا للمدينة وفندقين آخرين هما الفندق الجبلي والفندق الساحلي.

تضم مدينة الجلالة 8 دور عرض سينمائي، وصالتين تزحلق على الجليد، و 624 محل ومطعم بلازا.

و تشتمل على مدينة لليخوت تسع إلى 333 يخت، بالإضافة إلى ألعاب مائية ( أكوا بارك ) تضم 73 لعبة مائية منهم 9 ألعاب للكبار و 10 حمام سباحة.

أسرع طريق للوصول إلى المشروع هو طريق الجلالة الجديد ، كما تقع أهمية المشروع في كونه إحدى المساهمات في تحقيق التنمية في مصر من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة، وتسعى مصر لتكون مدينة الجلالة عالمية المستوى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2