"الجيل الجديد ": مشروع روسي مصري في طريقه للخروج للنور

"الجيل الجديد ": مشروع روسي مصري في طريقه  للخروج للنور الجيل الجديد : مشروع روسي مصري في طريقه للخروج للنور

محافظات4-7-2021 | 11:08

اكد مدير المركز الروسى للعلوم والثقافة بالاسكندرية مارات جاتين علي أن ال مشروع ال روسي ال مصري تحت عنوان" الجيل الجديد "و الذي يعد من اهم المشروعات ومن المقرر ان يشارك فيه الشباب ال مصري في فعالياته المقبلة. وأشار إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا في المستقبل ستكون اقوي وانجح وهناك العديد من المشروعات والمؤتمرات المقبلة التي ستقام في روسيا وسيشارك فيها الشباب المصري.

وشدد ان دور الشباب يعد اهم القضايا والموضوعات، مؤكدا ان الشباب يمثلون مستقبل البلاد ومن الضروري التفاعل بين تلك الفئات. جاء ذلك خلال انطلاق اولي لقاءات النادي الاعلامي بحضور الشباب ال مصري الذين شاركوا في فعاليات المنتدي الشبابي ال مصري ال روسي الأول ونائب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية الدكتور "محمود عزت "والذي تديره "هدي الساعتي". الكاتبة الصحفية والتي أكدت على عمق العلاقات المصرية الروسية خاصة خلال العام الجاري حيث الاحتفال بعام التعاون الإنساني المشترك بين مصر وروسيا 2021.

ولفتت الي دور الفنون والثقافة في تعزيز العلاقات كما ان هناك محاور عديدة للتعاون بين الدولتين الشقيقتين. ومن جانبه أكد نائب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية الدكتور " محمود عزت" ان العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا علاقات قوية وتاريخية وعميقة. واشار الي أهمية برامج تبادل الثقا في للشباب ال مصري ودور الشباب في تمثيل بلادهم فهم بمثابة سفراء لمصر في الخارج، منوها الي مكانة مصر وامتلاكها لحضارة وثقافة عظيمة وتاريخ كبير يجب ان ننقلها للخارج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2