«الملواني»: الإفراج عن البضائع المستوردة

«الملواني»: الإفراج عن البضائع المستوردة رئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة

اقتصاد3-7-2021 | 15:52

أشار أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة المستوردين أنه تواصل مع جهات العرض للهيئات الرقابية الخاصة بالإفراج عن البضائع المستوردة.

وتواصلت الشعبة العامة للمستوردين برئاسة حمدي النجار وهيئة المكتب للشعبة بالتواصل المستمر؛ لحل مشكلات المستوردين مع الهيئات الرقابية عن البضائع المستوردة ، وتم التواصل مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وأيضاً مع هيئة سلامة الغذاء لحل المعوقات التي تواجه المستوردين.

أضاف الملواني ، أن لجنة التجارة الخارجة بالشعبة تواصلت مع الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية الدكتور نظير محمد عياد، والشيخ علاء عبدالظاهر مدير عام البحوث والنشر بالمجمع، حيث تم عرض شكاوي بعض المستوردين المتعلقة برفض بعض الرسائل.

وتم الإفادة بأن وضع الضوابط بشأن الأعمال الدينية التى يجب أن تتناسب مع صحيح الدين والمنهج الوسطى المعتدل، حيث إن هناك مطبوعات كثيرة تخالف العقيدة الصحيحة وتتعارض مع مبادئ العقيدة الإسلامية لأمور مذهبية، وكثير من المستوردين يقعون في هذا الخطأ، مما يترتب عليه رفض دخول بعض هذه الكتب أو براويز الآيات القرآنية.

وأشار علاء عبد الظاهر، إلى أن مركز البحوث الاسلامية يناشد كافة المستوردين أن يراعوا هذه الضوابط، وفيما يتعلق برفض بعض البراويز التي تحتوي علي آيات قرانية فهناك مخالفات تقع في طريقة كتابة الآيات وهي مخالفات للرسم العثماني أو أن يكون التشكيل مخالفا للضبط أو تكون الآيات بدون فواصل.

وتناشد "شعبه المستوردين" مستوردي البراويز القرآنية ومستوردي الكتب الدينية أن يراجعوا مركز البحوث الاسلامية قبل القيام بجلبها من الخارج.

وأشار نظير محمد عياد، بأن مركز البحوث الاسلاميه التابع للأزهر الشريف على استعداد للتعاون مع كافه المستوردين لإبداء الرأي قبل الشروع فى استيراد المطبوعات أو البراويز القرآنية.

وحرصًا من "الأزهر الشريف" على التعاون مع برنامج النافذة في سرعة الإفراج عن البضائع طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، وأنها على استعداد لفتح مكاتب لتواجد موظفيها في المنافذ الجمركية الكبرى ( تجمع جهات العرض في مكان واحد، ومن المعروف أن الأزهر الشريف هو المرجعية للدول الإسلامية في الأمور المتعلقة بالمصحف الشريف وأسانيد الحديث النبوي، وذلك من خلال الباحثين في مركز البحوث الإسلامية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2