آخر الكلام

آخر الكلاممحسن حسنين

الرأى4-7-2021 | 23:14

ما فعله ديكتاتور إثيوبيا آبى أحمد بشعبه وبشعوب الدول الإفريقية، لخدمة أجندات مشبوهة، يؤهله بجدارة لدخول التاريخ من أوسع أبوابه.. باب الخدامين طبعا..!!

آلمني ما قاله كامل الوزير، وزير النقل، أشطر وأنشط وزير فى الحكومة، من أنه غير قادر على تطهير وتطوير السكك الحديدية؛ لأن كبار معاونيه «مصدرين له الطرشة» ورافضين التعاون معه.. دا كلام..؟!

فين الحكومة التى يجب أن تساند الوزير فى معركته لتطهير السكة الحديد من إخوان الشياطين.. فنحن فى دولة ياسادة.. دولة كبيرة وعريقة وعظيمة اسمها مصر وعيب إن «شوية موظفين» مهما بلغ وزنهم أو حجمهم يعملوا لهم دولة داخل الدولة اسمها.. السكك الحديدية..!

عندما وجهت سؤالا ساذجا لرئيس جامعة القاهرة عن مدى صحة تعاقد الجامعة مع مستشفى خاص لعلاج العاملين بها رغم وجود 17 مستشفى تابعة لها فى مقدمتها الصرح الطبى العالمى قصر العينى.. لم أكن أتخيل إننى فتحت على نفسى أبواب جهنم وإننى دخلت برجلي، اللى هاياكلهم الدود، عش دبابير من الوزن التقيل..!!

فقد أيد الكثيرون ما كتبته وطالبوا رئيس الجامعة بالرد.. فى حين تطوع أستاذ متفرغ بكلية الزراعة (س.ع )، بالرد نيابة عنه، بل والدفاع عنه لأنه تعاقد مع مستشفى خاص وأنقذ أساتذة الجامعة من البهدلة وقلة القيمة فى قصر العيني، الذى انهار وهجره كبار الأطباء..!!

طبعا أنا لن أرد على هذا الكلام.. لكننى أحيله لمجلس النواب للرد عليه من خلال لجنة لتقصى الحقائق حتى يعلم الشعب ما حدث ويحدث للقصر العينى..!

بالمناسبة.. لأن القضية أخطر وأكبر من شخصى الضعيف.. فسأ تجاوز عن تطاول بعض الأساتذة المؤيدين لرئيس الجامعة؛ الذين هددونى بجرجرتى لساحات المحاكم ونعتونى بالجهل وإنى نكرة ومريض نفسي وطالبوا بمنعى من الكتابة.. ولم ينقصهم إلا شتيمتى بالأم والأب..!!

أنا حزين لمستوى هؤلاء الذين كنا نظنهم علماء من ورثة الأنبياء..!

مليون تحية لأستاذ أشرف شلبي، وكيل أول وزارة المالية، الذى سارع بحل مشكلة الدكتورة زبيدة عطا العميدة السابقة لآداب حلوان حيث أكد لى هاتفيا أنه تبين أن هناك خطأ فى تقدير الضرائب العقارية عليها وأنها تستحق الإعفاء الكامل.

أضف تعليق