استعدادات تعليم أسيوط لامتحانات الثانوية العامة

استعدادات تعليم أسيوط لامتحانات الثانوية العامةالتربية والتعليم بأسيوط

محافظات5-7-2021 | 14:56

أنهت مديرية التربية والتعليم ب أسيوط استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم 11 من الشهر الجارى فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا، وحماية للطلاب والعاملين بالمدارس تنفيذًا للتعليمات الوزارية الواردة فى هذا الشأن.

ومن جانبه، أكد محمد عبد المحسن ، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات التى توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة سواء داخل اللجان أو فى الاستراحات ولجان تقدير الدرجات.

وأشار وكيل الوزارة إلى الانتهاء من تجهيز مقار اللجان والبالغ عددها ( 98 لجنة 69 لجنة إلكترونية و29 لجنة ورقية) منها لجنة المتفوقين ولجنة السجن موزعة على مختلف الإدارات التعليمية، فضلا عن تجهيز استراحات لرؤساء اللجان وتشمل 3 استراحات بمدينة أسيوط و2 استراحة بكل إدارة تعليمية إحداهما سيدات والأخرى رجال، كما جرى الانتهاء من أعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة فضلًا عن تجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشها وتعقيمها

وأضاف وكيل الوزارة أنه جرى تعقيم وتطهير وتركيب بوابات تعقيم بكل اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير كل سبل الأمن والهدوء للطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الثانوية العامة.

وذكر وكيل الوزارة أنه جرى التأكيد على دخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات واتخاذ كل التدابير التي من شأنها تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين و الطلاب وتوفر جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدرى الدرجات لممارسة عملهم.

وفى سياق متصل أشار محمد إبراهيم الدسوقى، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إلى أنه جرى توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء والمستشار العسكري" استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي وتوفير كل الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة فضلاً عن تجهيز مقرين لتقدير الدرجات والتنسيق على توفير الخدمات الأمنية والمشرفين بتلك المقار على مدار 24 ساعة.

وأكد وكيل المديرية جاهزية جميع اللجان للامتحانات من ناحية البنية التكنولوجية ويجري متابعة غرف "الراك" الخاصة بالشبكة داخل المدارس؛ مشيرًا إلى أنه جرى تجربة هذه البنية التكنولوجية خلال الامتحانات التجريبية والتي جرى عقدها في 25 أبريل الماضي وتجربة الشبكة الداخلية والشرائح والشبكة الرئيسية.

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم، أنه جرى فحص الشبكة عن طريق لجان جرى تشكيلها على مستوى القطاعات تتكون من عضو من لجنة الإدارة ومسئول التطوير بكل إدارة تعليمية ومسئولي الـ "IT" بكل مدرسة للتأكد من جاهزية الشبكة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2