محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق الثانوية الفنية للتمريض بـ 220 درجة

محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق الثانوية الفنية للتمريض بـ 220 درجةأيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات5-7-2021 | 18:08

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض "بنات" بنطاق المحافظة وذلك بحد أدنى للمجموع 220 درجة.
جاءت موافقه "مختار" بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وقد أكد المحافظ على أهميه الإلتزام بكافة الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة ب مدارس التمريض للعام الدراسى الجديد.
وقد أوضح وكيل وزارة الصحة أن القبول يتم بجميع المدارس الثانوية الفنية للتمريض بنات التابعة لمحافظة الدقهلية طبقا للتوزيع الجغرافى وذلك إعتبارا من يوم السبت الموافق 10 يوليو الجارى وحتى الأحد الموافق 2 أغسطس القادم موضحًا أن الأولوية للأعلى مجموع ومن تنطبق عليهم الشروط موضحا أن الشروط تتلخص بأن تكون الطالبة حاصلة على الاعدادية الحديثة هذا العام ولا يقل السن عن 14 عام و6 شهور وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة وأن تجتاز إختبارات القبول والكشف الطبى مشيرًا أن سعة الفصل من 25 إلى 30 طالبة.
وقال وكيل الوزارة أنه يستثنى من جميع شروط القبول ماعدا "الكشف الطبي وشهادة الوفاة اثناء تادية الواجب الوطني بشهادة معتمدة" أبناء شهداء الواجب الوطني من الجيش والشرطة والجيش الأبيض.
وأوضح وكيل الوزارة أن المستندات المطلوبة.. شهادة الاعدادية.. شهادة الميلاد ..6 صور شخصية.. بطاقة ولى الأمر.. مع صور ضوئية لكل مستند هذا وقد وجه " محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة بالإلتزام بكافة القواعد المنظمة للقبول والدراسة بمدارس الثانوية الفنية للتمريض حرصًا مصلحة الدارسين بها من بناتنا الطالبات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2