اليوم ..«البحيرة أصل الطرب الشعبي» على مسرح دار أوبرا دمنهور

اليوم ..«البحيرة أصل الطرب الشعبي» على مسرح دار أوبرا دمنهوراليوم .. البحيرة أصل الطرب الشعبي على مسرح دار أوبرا دمنهور

ثقافة وفنون6-7-2021 | 03:37

دار المعارف سعاد سلام

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي .

هذا وقد اشارت م/ إيمان مكاوي مدير دار أوبرا دمنهور، ان نادي فنون الأوبرا سيستضيف اليوم الثلاثاء فى السادسة مساءا بدار الأوبرا الكاتب الصحفي محمود دوير والفنان السيد وهب الله صوليست فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي في حوار تحت عنوان "البحيرة أصل الطرب الشعبي".

يأتي ذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة د مجدى صابر
حيث يدور اللقاء حول أهم مطربي الفنون الشعبية ب محافظة البحيرة وهم: محمد عبد المطلب وكارم محمود ومحمد رشدي ويعقبه عرض فيلم تسجيلي عن هؤلاء المطربين.

يذكر أن محافظة البحيرة أخرجت العديد من الرموز الثقافية والفنية في مختلف المجالات منهم رموز الفن الشعبي مثل المطرب محمد عبد المطلب من مواليد شبراخيت، وقد حفظ القرآن واستمع إلى الأسطوانات في قهاوي البلدة وغنى في مسرح بديعة وأحب غناء المواويل والمطرب كارم محمود هو مطرب وملحن وقد لقبه جمهوره بالكروان الطيب وعمل مع كبار أهل الفن والموسيقى والتلحين والغناء في مصر، ومن أغانيه الشهيرة سمرا يا سمرا، على شط بحر الهوى، أمانة عليك، عنابي، والمطرب محمد رشدي ولد بمدينة رشيد، لكنه عاش صباه وشبابه في مدينة دسوق، التحق بالمدارس ولكن تعلقه الشديد بالغناء جعله ينصرف عن التعليم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2