الطب البديل .. يعطى روشتة للعقل السليم

الطب البديل .. يعطى روشتة للعقل السليمالطب البديل .. يعطي روشتة للعقل السليم

منوعات6-7-2021 | 21:07

دكتور ممدوح عبدالعليم خبير الطب البديل القليل من الأشخاص يكون على وعي بالفوائد الصحية الغير معدودة لاستهلاك التوابل والبهارات والأعشاب الطبيعية فهناك البعض منها القادر على فعل تغيرات مذهلة لصحة العقل فمنذ قديم العصور وهذه البهارات والأعشاب تستخدم ويتم تناولها بشتى الطرق لعلاج بعض المشكلات المتعلقة بصحة الإنسان.
وهذه العلاجات ذات الطابع القديم تعتبرأكثر فاعلية في تعزيز قوة العقل وتحسن إنتاجية العقل عموما بداية من إنتاج الخلايا الجذعية للدماغ إلى حماية خلايا الدماغ من التدمير ، فتستطيع هذه العلاجات المنزلية القديمة التعامل بشكل جيد مع العقل البشري ، ويعتبر العقل هو الجزء الأكثر تعقيدا في جسم الإنسان ، حيث يعد المركز القيادي للجهاز العصبي بأكمله ، ولذلك من الضروري الإهتمام بتحسين وظائف هذا العضو الفعال في جسم الإنسان .
أكد الدكتور ممدوح عبدالعليم خبير الطب البديل على أن الأعشاب والبهارات تستطيع أن تفيد العقل بعدة طرق مختلفة من الصعب فهمها فيجب التعرف عليها لجني المنافع الصحية التي تقدمها حيث تعمل على علاج مشكلات العقل والجهاز العصبي ولكن يجب الحذر إذا كنت تعاني من بعض المشكلات الصحية الأخرى فيجب استشارة طبيبك الخاص قبل البدء في تجربة هذه الأعشاب والبهارات.
واشار عبدالعليم إلى أفضل الأعشاب والبهارات التي تعزز صحة العقل كالكركم ويعرف هذا البهار التقليدي والشعبي بقدرته على تعزيز صحة العقل ويساعده في تأدية وظائفه بفاعلية ، كما أن المركبات المميزة المكونة للكركم تعرف بقيامها بتحسين الأداء المعرفي للعقل بصورة كبيرة.
وايضا القرنفل ويتميز بوجود عدة مكونات تساعد في التخلص من الضغط العصبي ، حيث تساعد المخ في البقاء خاليا من هذه الضغوط ، كما يعرف بقدرته على تعزيز قوة الذاكرة وقدرة العقل على الإنتاج والإبتكار .
3- عشب الساج : يعتبر عشب الساج من الأعشاب الممتازة لتحسين وظائف العقل ، لذلك ينصح بتناول هذا العشب ضمن النظام الغذائي للمساعدة في تحسين وظائف عقلك بصورة فعالة.

وكذلك القرفة ولانها تعتبر من المكونات الشهيرة في نطاق واسع من العالم ، وتعرف بقدرتها العلاجية للمشكلات الصحية المختلفة ، حيث تعمل على الوقاية من التعرض للإصابة بالاضطرابات العصبية المختلفة ، كما أنها فعالة في تحسين القدرات الإدراكية وعلاج مشكلات الجهاز العصبي المختلفة .
واضاف خبير الطب البديل ان الزعتر يعتبر من الأعشاب القوية دائمة الخضرة والذي يتمتع بالعديد من الخصائص التي تعزز القدرة على التفكير والإبتكار كما يعمل على تحسين القدرة على التركيز ويقوي الذاكرة أيضا لذلك يجب إدخاله ضمن مكونات النظام الغذائي بإنتظام.
بالاضافة إلى البابونج “الكاموميل” وقدوجدت العديد من الدراسات والأبحاث أن نبات الكاموميل لديه تأثيرا محفزا على المخ لذلك ينصح بتناول كوبا من شاي الكاموميل يوميا ليساعد في القدرة على التركيز واليقظة ويقوي الذاكرة ويحسن صحة العقل بشكل عام.

واخيرا نصح دكتور ممدوح عبدالعليم خبير الطب البديل بالفلفل الأسود ولانه يمتلك الكثير من الشهرة كما يستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي حول العالم بالإضافة لذلك يتمتع بقدرته على التخلص من بعض المشكلات الصحية ومن أهم فوائدة أنه يساعد في تعزيز وظائف المخ بفاعلية كبيرة.

أضف تعليق