«الأعلى للسلام» يستعرض موقف المفاوضات مع الحركة الشعبية بالسودان

«الأعلى للسلام» يستعرض موقف المفاوضات مع الحركة الشعبية بالسودانمجلس السيادة السودانى

عرب وعالم8-7-2021 | 01:33

تلقى المجلس الأعلى للسلام بالسودان، في اجتماع، أمس الأربعاء، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عرضا من عضو مجلس السيادة رئيس وفد الحكومة للتفاوض مع " الحركة الشعبية - شمال" الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، حول موقف العملية التفاوضية حتى انتهاء الجولة الأولى.

وقال الدكتور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام، في تصريح صحفي، عقب اجتماع المجلس، إن العرض تضمن النقاط التي لم يتم التوصل فيها لاتفاق.

وأضاف أن الاجتماع استمع إلى شرح من رئيس لجنة شرق السودان، حول آخر ما توصلت له اللجنة، لافتا إلى أن الاجتماع وجه باستمرار عمل اللجنة على أن ترفع تقريرها في 18 يوليو الجاري كحد أقصى.

وحول موضوع الحركات التي لم توقع علي اتفاق جوبا لسلام السودان، قال الدبيلو إن المجلس أحال هذه القضية للجنة الوطنية العليا لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان للبت فيه.

وفيما يخص المؤسسات السابقة والصناديق المنشأة، قال رئيس مفوضية السلام، إن الاجتماع كلف رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، وحاكم دارفور منى أركو مناوي، ووزيرة الحكم الاتحادي بثينة دينار، بمراجعة هذه الاتفاقيات والصناديق وحصر الممتلكات الخاصة بها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2