محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامة

محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامةمحافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامة

محافظات10-7-2021 | 12:43

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، عددًا من لجان الامتحانات مع انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية فى مادة اللغة العربية للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب للامتحانات، حيث يؤدى الامتحان فى مطروح عدد 1848طالبًا وطالبة، منهم 1606 طلاب انتظام، و242 طالب منازل ومكفوفين بـ ب 17 لجنة على مستوى المحافظة وقد شدد المحافظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

حيث تفقد محافظ مطروح يرافقه الأستاذ عاطف سلامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والدكتور أحمد البلتاجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة بمدرستى الشهيد طه ساطور الثانوية بنات، والشهيد المعناوى للاطمئنان على سير الامتحانات مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعى، مع الالتزام بأدوات التطهير والتعقيم وقياس الحرارة لمنع انتشار فيروس كورونا، حرصًا على سلامة وصحة الطلاب والمراقبين، و توفير الهدوء للطلاب مع انطلاق اليوم الأول لماراثون امتحانات الثانوية العامة فى مادة اللغة العربية.

وكان محافظ مطروح قد شدد فى الأيام الماضية على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التى تضمن سلامة الطلاب من توفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات، والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة، مع التأكيد على توافر سيارة إسعاف، وطبيب معالج بكل لجنة مع توفير مديرية الصحة لقاح كورونا لجميع المراقبين باللجان.

واطمأن محافظ مطروح على خطة تأمين خط سير أوراق الأسئلة والإجابات ذهابا وإياباَ بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الامن.

كما وافق المحافظ على توفير وسائل مواصلات للطلاب باللجان البعيدة تيسيرا عليهم، حيث سيتم توفير أتوبيس لنقل طلاب النجيلة إلى مدينة برانى مع آخر احتياطى تحسبا لأى ظرف طارئ ، وكذلك توفير عدد 2 أتوبيس بقرى البنجر بالحمام، و2 اتوبيس بسيوة تأمين توفير مياه الشرب، واستقرار التيار الكهربى بكل اللجان والاستراحات.

وقد تم تجهيز 14 استراحة على مستوى المحافظة مجهزة بكل سبل الإقامة والاعاشة اللائقة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا لتلاشي أي معوقات داخل اللجان، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2