تنمية مهارات العاملين في كفاءة الطاقة والمناخ بالبترول بتدريبات بالإسكندرية

تنمية مهارات العاملين في كفاءة الطاقة والمناخ بالبترول بتدريبات بالإسكندريةصورة أرشيفية

محافظات11-7-2021 | 11:12

عقدت اليوم الدورة التدريبية حول "الطاقة ومكافئات الوقود في محطات معالجة النفط والغاز" والتي تعقد في محافظة فى الإسكندرية علي مدار خمسة أيام وذلك في إطار التعاون بين كل من وزارة البترول و الثروة المعدنية ومشروع دعم الاستدامة الفنية والمالية للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة الممول من الإتحاد الأوروبي.

تأتي هذه الدورات التدريبية بعد أن أطلق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المدنية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي برنامجا لبناء القدرات في مجال تحسين كفاءة الطاقة في قطاع البترول وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ممثلا في مشروع دعم الاستدامة الفنية والمالية للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة.

جاءت الدورات ضمن البرنامج التدريبي الذي تم تخطيطه وتحديده بهدف تنمية مهارات وبناء قدرات العاملين في وحدة كفاءة الطاقة والمناخ (EECU) التابعة لوزارة البترول و الثروة المعدنية وذلك بالتنسيق والتعاون بين كل من وزارة البترول والمشروع.

يشارك في الدورات التدريبية مهندسين من مختلف شركات البترول و الغاز من كافة محافظات الجمهورية ويقوم بالتدريب خبراء في مجال كفاءة الطاقة ويعد هذا التدريب المتخصص من ضمن أنشطه المكون E بالمشروع.

تعتبر أنشطة تحسين كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها عنصر هاما في النشاط البترولي، خاصة وأن لها تأثير مباشر في خفض تكلفة التشغيل وتحسين اقتصاديات الشركات، علاوة على دورها الهام في خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة كما أنها تعمل على مواجهة تحديات التغيرات المناخية التي يشهدها العلم بما لها من تأثيرات بيئية خطيرة والذي يأتي وفقاً لرؤية التنمية المستدامة مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحسين كفاءة الطاقة 2035.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2