200 مليون جنيه للبنك الزراعى لتمويل مشروع البتلو بفائدة 5%

200 مليون جنيه للبنك الزراعى لتمويل مشروع البتلو بفائدة 5%200 مليون جنيه للبنك الزراعى لتمويل مشروع البتلو بفائدة 5%

* عاجل8-10-2017 | 18:45

كتب :فتحى السايح

كشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى أنه تمت الموافقة علي طلب البنك الزراعى بالحصول على تمويلات 200  مليون جنية  بفائدة 5% متناقصة لتمويل مشروع البتلو.وسيتم ضخ القرض من بداية الأسبوع القادم.

وأوضح أن البنك طلب من المركزى الي حين صرف وزارة المالية  صرف 200 مليون جنيه لتمويل مشروع البتلو .

وأشار القصير الي أن البنك ضخ تمويلات بقيمة 65 مليون جنيه في مشروع البتلو من إجمالي 100 مليون جنيه قيمة الشريحة الأولي وقد استفاد من التمويلات 621 مشروع موضحا أن باقي الشريحة سيتم ضخها خلال المرحلة القادمة.

وجاء ذلك خلال توقيع السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى ونيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر علي عقد تمويلي بقيمة 250 مليون جنيه.

وأكد القصير أن الهدف توقيع العقد تمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة الزراعية والحيوانية ونظم الرى بما في ذلك شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل كما يهدف التوقيع المساهمة في تمويل المنشآت والمباني والتجهيزات الأزمة للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعى وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بها والمشروعات الخاصة بتطبيق نظم الرى المعتمدة من قبل الدولة.مشير أ الي أن البنك حصل علي 2.5 مليار جنيه منذ بداية التعامل مع جهاز تنمية المشروعات « الصندوق الاجتماعى سابقا»

وأشار القصير إلي أن البنك يمتلك شبكة فروع تبلغ 1210 فرعا موزعة علي مستوى الجمهورية وفي النجوع والقرى وهو الأمر الذى يساهم في تحقيق الشمول المالى للمناطق الزراعية الريفية، مضيفا أن الانتشار الجغرافي البنك يساهم في الوصول للفئات المستهدفة مما يدعم تحقيق  استراتيجية الدولة ووزارة الزراعة الخاصة التنمية الزراعية والريفية.

وقالت نيفين جامع إن العقد الموقع مع البنك الزراعى بقيمة 250 مليون جنيه  يساهم في تمويل 2300 قرضا للمشروعات القائمة والجديدة مما يتيح حوالى 4600  فرصة عمل دائمة وموقتة لاصحاب تلك المشروعات.

وأكدت علي أن هذا العقد ياتى ضمن مجموعة من العقود قام جهاز تنمية المشروعات بتوقيعها مع البنك الزراعى نظرا لدور البنك الرئيسي في دعم  هذة المشروعات.

وأضافت رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر أن الجهاز سيبدأ في تمويل المشروعات المتوسطة من بداية العام القادم بعد صدور القانون، مشيرة الي أن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة 3.5 مليار جنيه منذ بداية العام الجارى حتى الآن.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2