قضايا معقدة يناقشها المبعوث الأمريكي هادي عمرو في فلسطين

قضايا معقدة يناقشها المبعوث الأمريكي هادي عمرو في فلسطينالمبعوث الأمريكي هادي عمرو

عرب وعالم14-7-2021 | 12:55

مع قرب أنتهاء جولة هادي عمرو المبعوث الأمريكي لعملية السلام في فلسطين ، أشارت صحف فلسطينية صادرة اليوم إلى تزايد التأييد الشعبي لمؤسسات السلطة الفلسطينية وقادتها.

وأفاد محللون فلسطينيون في القدس إصابة أحد سكان حي سلوان في المواجهات مع قوات الاحتلال خلال نهاية الأسبوع.

وفقًا للمحللين ، هناك عوامل خارج القدس تحرض على أجزاء من السكان ، وتؤدي بهم إلى اشتباكات غير ضرورية ، حيث يكون المتضررون من سكان الحي.

ويشير المحللون إلى أن الكثير من الدوائر السياسية تتهم حركة حماس وتحديدا قياداتها في غزة بالقيام بالتحريض في حي الشيخ جراح ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة .

https://www.bloomberg.com/news/articles/2021-07-12/u-s-envoy-hady-amr-visits-israel-and-palestinian-authority

اللافت أن القيادي الكبير في حركة فتح جبريل الرجوب أشار إلى هذه النقطة ، حيث هاجم حماس في غزة بحدة بسبب السياسات التي انتهجتها خلال الآونة الأخيرة.

وقال الرجوب ، في مقابلة مع التلفزيون الفلسطيني ، إن حماس مسؤولة عن التحريض الوحشي في وسائل التواصل الاجتماعي ضد السلطة الفلسطينية وقواتها الأمنية في الضفة الغربية. وبحسبه ، تتجاهل حماس مسؤوليتها عن مقتل شادي نوفل ، الذي اعتقلته قوى الأمن الداخلي في غزة ، وهي ذات جانبين وتنتقد السلطة قبل انتهاء التحقيق في مقتل نزار بنات في الخليل. وأضاف الرجوب أنه بحسب نتائج التحقيق ، سيتم أخذ القانون مع المسئولين عن القانون الفلسطيني.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2