محافظة جنوب سيناء أول محافظة حدودية خالية من الأمية

محافظة جنوب سيناء أول محافظة حدودية خالية من الأميةمحافظ جنوب سيناء ورئيس محو الامية

مصر14-7-2021 | 17:15

فى ضوء توجهات القيادة السياسية ببناء جمهورية جديدة خالية من الفقر والجهل والمرض، وتكثيف العمل بمشروعات محو الأمية بمصر عامة والمحافظات الحدودية الست بصفة خاصة وهي: (جنوب سيناء - شمال سيناء - مطروح - الوادي الجديد - البحر الأحمر - أسوان)، لإعلانها خالية من الأمية خلال عامين. وفي هذا الصدد، استقبل اللواء_خالد_فودة، محافظ جنوب سيناء للدكتور_عاشور_عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بمقر المحافظة بمدينة_طور_سيناء، من أجل وضع اللمسات الأخيرة للخطة التنفيذية ل محو الأمية ب محافظة جنوب سيناء ، تمهيدًا لإعلانها خالية من الأمية خلال عام.

وقد رحب اللواء خالد فودة، بالأستاذ الدكتور عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار، اليوم الأربعاء الموافق ١٤ يوليو ٢٠٢١، حيث قدم اللواء كل الشكر والتقدير للهيئة علي جهودها المبذولة في سبيل إعلان المحافظة خالية من الأمية؛ كما أفاد بأن المحافظة مستعدة لتقديم كافة الإمكانيات والخدمات للهيئة العامة لتعليم الكبار، لوضع الأطر التنفيذية لإعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الامية كأول محافظة حدودية حالية من الأمية.

١- حصر أعداد الأميين بمدن المحافظة.

٢- تقدم المحافظة حافز مادي للدارس الناجح مبلغ (٢٥٠) جنيه، بالإضافة إلى (٢٥٠) جنيه مقدمة من الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون مع البنك الأهلي.

٣- كما ستقدم المحافظة حافز آخر للمعلم قدره (٢٥٠) جنيه إضافة للحافز المقدم من هيئة تعليم الكبار.

٤- مشاركة القوات المسلحة والشرطة في فتح فصول محو أمية المجندين.

٥- مشاركة كافة الجهات الشريكة بالمحافظة من مديريات الصحة والتضامن والمجلس القومي للمرأة.

٦- دعم جميع رؤساء مدن المحافظة للمبادرة.

كما اصطحب رئيس الهيئة لتهنئة أهالي المحافظة بعيد الأضحي المبارك، وعرض الحوافز التي ستقدمها المحافظة للدارس الذي سينجح بفصول محو الأمية، كما قام المحافظ بتقديم حوافز مادية وعينية لأهالي المحافظة من أسر الأطفال والإناث المقبلين على الزواج.

وقد انتهى اللقاء بتقديم درع المحافظة من معالي اللواء المحافظ إلى الدكتور رئيس الهيئة، وكذلك تقديم درع الهيئة للمحافظ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2