مبارتان مصيريتان لميسي ورونالدو تحددان مشاركتهما فى «روسيا 2018»

مبارتان مصيريتان لميسي ورونالدو تحددان مشاركتهما فى «روسيا 2018»مبارتان مصيريتان لميسي ورونالدو تحددان مشاركتهما فى «روسيا 2018»

* عاجل10-10-2017 | 19:48

كتب: محمود كامل

ينطلق في تمام الساعة التاسعة الا الربع من مساء اليوم الثلاثاء اللقاء الهام الذى يجمع منتخب البرتغال مع نظيره السويسرى، في الجولة الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم.

 وتحتل البرتغال المركز الثاني في مجموعتها برصيد 24 نقطة، و تتصدر سويسرا المجموعة برصيد 27 نقطة (بفارق 3 نقاط عن البرتغال), وتحتاج البرتغال أن تحصل على نقاط المبارة الثلاث حتى تتصدر المجموعة - خاصة وأن فارق الأهداف يصب في مصلحتها - وتصعد مباشرة للمونديال دون أن تدخل في حسابات الملحق والذي يتنافس فيه أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأوروبية الثماني، بلعب مباراة فاصلة تؤهلهم للمونديال .

وفى سياق قريب يخوض منتخب الأرجنتين اليوم الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل (بتوقيت القاهرة) مباراة مصيرية مع منتخب الإكوادور في الجولة الأخيرة أيضا من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

 وتحتل الأرجنتين المركز السادس فى مجموعتها برصيد 25 نقطة، وتحتاج الأرجنتين أن تفوز حتى تضمن المركز الخامس، لتلاقي أستراليا في مباراة فاصلة، بعد أن فازت الأخيرة على سوريا سوريا 3-2 في مجموع المباراتين اللتين جمعتهما معا، وتأهلت للعب مباراة فاصلة مع خامس المجموعة التى تلعب فيها الأرجنتين.

 ويبقى للأرجنتين فرصة أخرى في أن تحتل أحد المراكز الأربعة الأولى وتصعد ضمن الفرق الأربعة الأولى فى مجموعتها مباشرة، دون اللجوء للمباراة الفاصلة وهي أن تتعادل تشيلي أو تخسر في مباراتها اليوم أمام البرازيل أو تتعادل بيرو وكولومبيا في المباراة  التى ستجمعهما اليوم .

 جدير بالذكر أن قارة أمريكا الجنوبية يصعد منها المراكز الأربعة الأولى مباشرة ويلعب المنتخب صاحب المركز الخامس مباراة فاصلة مع المتأهل من الملحق الآسيوي والذي حسمه اليوم منتخب أستراليا لصالحه، على حساب سوريا .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2