تيلرسون يصف ترامب بـ «الأبله».. والأخير يقترح الاحتكام إلى اختبار ذكاء

تيلرسون يصف ترامب بـ «الأبله».. والأخير يقترح الاحتكام إلى اختبار ذكاءتيلرسون يصف ترامب بـ «الأبله».. والأخير يقترح الاحتكام إلى اختبار ذكاء

* عاجل10-10-2017 | 23:24

وكالات

أشعل الرئيس الاميركي دونالد ترامب مجددا الجدل حول مستقبل وجود وزير خارجيته ريكس تيلرسون، على رأس الدبلوماسية الأميركية.

وعلى الرغم من نفي ترامب علنا لتقارير تشير إلى أن تيلرسون وصفه "بالأبله"، فأن الرئيس الأميركي يسعى بشدة للتأكيد على أنه أذكى من وزير خارجيته، وفى هذا الصدد اقترح ترامب إجراء اختبار الذكاء (آي كيو) لكليهما.

وصرح ترامب لمجلة فوربس في كلامه عن المزاعم حول إهانة تيلرسون له قائلا "اعتقد أنها أخبار غير صحيحة"، متابعا "لكن لو كان قال ذلك، أظن أن علينا مقارنة (نتائج) اختبار الذكاء، ويمكنني أن اقول لكم من الذي سيربح".

وتم نشر المقابلة الصاعقة قبل ساعات من اجتماع الرجلين في البيت الابيض لتناول الغداء مع وزير الدفاع جيمس ماتيس.

وأشارت مصادر في البيت الابيض أن عدم نفي تيلرسون مباشرة تقرير شبكة "أن بي سي نيوز" انه وصف ترامب "بالابله" بعد اجتماع في مقر وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في تموز/يوليو الفائت، اجج الخلاف بين الرجلين.

ومنذ ذلك الحين، يحاول الأمين العام للبيت الأبيض جون كيلي التعتيم على الأزمة بشتى الطرق، لكن تغريدات ترامب وتصريحاته الشائكة الأخيرة احبطت محاولاته.

وبعد ظهور التقرير، وبخ ترامب تيلرسون المدير التنفيذي السابق لشركة أكسون- موبيل على تويتر "لاضاعته وقته" في محاولة للتفاوض مع كوريا الشمالية.

واحيا توبيخ ترامب لتيلرسون شائعات تشير إلى عدم ارتياح تيلرسون في منصبه، لكن الأخير يصر على أنه ليس لديه النية للاستقالة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2