تشديد ورقابة أسعار اللحوم الحمراء في الإسكندرية

تشديد ورقابة أسعار اللحوم الحمراء في الإسكندريةصورة ارشيفية

اقتصاد17-7-2021 | 16:37

أعلنت المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال عرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تصل إلى ٣٠ ٪.

وأضاف البيان الصادر عنها، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم و الأضاحى و الدواجن بمناسبة عيد الأضحى بالاسعار الآتية بالنسبة اللحوم سعر الكجم من الخراف الحية (قائم) ٦٥ جنيها، وسعر الكجم لحم ضانى مبرد ٩٥ جنيها، وسعر الكجم لحم شمبرى بلدى ١٠٠ جنيها، وسعر الكجم لحوم سودانى ٨٥ جنيها، وسعر الكجم لحوم مجمدة ٦٥ جنيها.

بالنسبة للدواجن، أضاف البيان أن سعر الدجاجة وزن واحد كجم ٣٥جنيها، وسعر الدجاجة وزن ١.١٠٠ كجم ٣٨.٥ جنيها، وسعر الدجاجة وزن ١.٢٠٠ كجم ٤٢ جنيها وزن الدجاجة وزن ١.٣٠٠ كجم ٤٥.٥٠ جنيها.


وأشار إلى أنه يتم توافر الزيوت و السمن و المكرونة و الارز و السكر و الدقيق و المنظفات وغيرها من السلع الأساسية للسادة المواطنين.

وكان قد أتمت مديرية التموين و التجارة الداخلية بقيادة المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة استعداداتها لاستقبال فعاليات عيد الأضحى المبارك، و ذلك فى عدة اتجاهات رئيسية.


الاتجاه الأول تشديد الرقابة و المتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء اجازات عيد الأضحى و أن تقسم اجازات المخابز على ثلاث ايام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء اجازة العيد و ان يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم و حصة يومين مقدما

الاتجاه الثانى، متابعة الأسواق يتم تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية و مسائية لأحكام الرقابة و التأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية و إعلان الاسعار و تطبيق الاحترازات الصحية و حمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية

الاتجاه الثالث، المرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية و هى المجمعات الاستهلاكية و البقالين التموينيين و منافذ مشروع جمعيتى للتأكد من توافر السلع الغذائية و سلاسة صرفها للمواطنين و التأكد من توافر السلع التموينية


وأكد البيان على أن مازالت غرفة عمليات المديرية منعقدة حتى نهاية اجازة عيد الأضحى المبارك.

أضف تعليق