الأوقاف تعلن شروط صلاة عيد الأضحى

الأوقاف تعلن شروط صلاة عيد الأضحىصلاة عيد الأضحى المبارك - أرشيفية

مصر19-7-2021 | 14:44

اتخذت وزارة الأوقاف قرارات جديدة بشأن صلاة عيد الأضحى 2021 في المساجد، وأعلن الدكتور عبد الله حسان المتحدث باسم وزارة الأوقاف أن لجنة العليا التى شكلها وزير الأوقاف للإشراف على الصلاة قد وافقت على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الأخيرة، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وناشد المتحدث باسم وزارة الأوقاف المواطنين بأن يتوضوا في منازلهم، لأن دورات المياه مازالت مغلقة طبقا لقرار مجلس الوزراء، مع ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلي ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي تحقيقا للتباعد.

وأكد الدكتور عبدالله حسان المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن المساجد ستفتح قبل الصلاة بنحو 10 دقائق، مناشدا المواطنين بعدم التزاحم قبل الدخول أو أثناء الدخول، ولن تزيد الخطبة عن 10 دقائق، كما أن مصليات السيدات لن تفتح إلا تحت إشراف واعظة معتمدة.

ولفت عبدالله حسان، إلى جواز أداء صلاة العيد في المسجد تحقيقا للتباعد الاجتماعي، رغم أنه فرض كفاية، مشيرًا إلى أن الوزارة شكلت لجانا ترفع تقارير مستمرة للجنة الإشراف المركزية على مدار الساعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2