«الاياتا»: ٨٦٪ من المسافرين يرتدون القناع الخاص بحمايتهم من فيروس كورونا

«الاياتا»: ٨٦٪ من المسافرين يرتدون القناع الخاص بحمايتهم من فيروس كوروناسفر - أرشيفية

منوعات21-7-2021 | 19:53

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أنه بناءً على أحدث استطلاع للركاب تم إجراؤه في مايو الماضي، فإن معظم المسافرين جوا واثقون من سلامة السفر الجوي ويدعمون ارتداء الأقنعة الواقية على المدى القريب.

وأضاف الاتحاد في بيان له اليوم الأربعاء، أن غالبية المسافرين يشعرون بالإحباط بسبب "عامل الإزعاج" المسمى: بروتوكولات وضوابط التعامل في ظل كورونا، بما في ذلك الارتباك وعدم اليقين بشأن قواعد السفر ومتطلبات الاختبار وتكاليف الاختبار المفرطة، حيث أظهر الاستطلاع الذي شمل 4700 مسافر في 11 سوقًا حول العالم ما يلي:

85 % يعتقدون أن الطائرات يتم تنظيفها وتطهيرها تمامًا

يوافق 65% من المستطلعين على أن هواء الطائرة نظيف مثل غرفة العمليات

من بين أولئك الذين سافروا منذ يونيو 2020 ، شعر 86% بالأمان على متن الطائرة بسبب إجراءات COVID-19.

يعتقد 89% أن الإجراءات الوقائية يتم تنفيذها بشكل جيد

يعتقد 90% أن موظفي شركات الطيران يقومون بعمل جيد في تطبيق الإجراءات

يؤيد الركاب بشدة ارتداء القناع على متن الطائرة (83%) والتطبيق الصارم لقواعد القناع (86%) ، لكن الغالبية تعتقد أيضًا أنه يجب إنهاء متطلبات القناع في أقرب وقت ممكن.

وتابع البيان: "يدرك المسافرون جوا ويقدرون تدابير السلامة الموضوعة لتقليل مخاطر انتقال COVID-19أثناء السفر الجوي، وهم يدعمون استمرار هذه الإجراءات طالما كان ذلك ضروريًا، لكنهم أيضًا لا يريدون أن تصبح الإجراءات دائمة.. وفي غضون ذلك، نحتاج جميعًا إلى احترام القواعد وسلامة الركاب الآخرين".

ومن جانبه، قال ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA): "من غير المقبول أن تتضاعف حوادث الركاب مقارنة بعام 2019 ، حيث ان زيادة السلوك المسيء جسديًا هي سبب خاص يدعو إلى القلق الشديد وذلك فيما يخص الممرات والتباعد، وفي الوقت نفسه، يقر المشاركون بأنهم يعانون من القواعد والمتطلبات المتعلقة بـ COVID وأن هذا يؤثر على رغبتهم في السفر، فقد اعتقد 70% أن القواعد والأعمال الورقية المصاحبة تمثل تحديًا للفهم ويجب إلغاءها، ورأى 67% أن ترتيب الاختبارات أمر صعب، ووافق 89% على الحكومات أن تقوم بتوحيد التطعيمات أو شهادات الاختبار".

وأضاف والش: "يجب أن تكون هذه الاستجابات بمثابة جرس إنذار للحكومات التي يتعين عليها القيام بعمل أفضل في الاستعداد لاستئناف العمل، فما يقرب من ثلثي المستجيبين يخططون لاستئناف السفر في غضون بضعة أشهر من احتواء الوباء وفتح الحدود، وبحلول ستة أشهر مقبلة، يتوقع 85% تقريبًا العودة للسفر، ولتجنب اكتظاظ المطارات وارهاق سلطات مراقبة الحدود، يتعين على الحكومات الموافقة على استبدال العمليات الورقية بالحلول الرقمية مثل بطاقة السفر الصادرة عن (IATA) لتوثيق اللقاحات والاختبار".

ووفقا للاستطلاع، فإن تسعة من كل عشرة يفضلون فكرة استخدام تطبيق جوال لتخزين بيانات اعتماد صحة السفر الخاصة بهم ويدعم 87% نظامًا رقميًا آمنًا لإدارة بيانات الاعتماد الصحية، ومع ذلك ، يقول 75% إنهم لن يستخدموا تطبيقًا إلا إذا كان لديهم سيطرة كاملة على بيانات اللقاح أو الاختبار الخاصة بهم.

ونوه والش: "يمكّن برنامج IATA Travel Pass المسافرين من تلقي معلوماتهم الصحية وتخزينها ومشاركتها مع الحكومات وشركات الطيران، لكنهم دائمًا ما يتحكمون في المعلومات الموجودة على أجهزتهم المحمولة.. لقد حان الوقت الآن لكي تسهل الحكومات الحلول الرقمية مثل جواز سفر IATA لتجنب الفوضى في المطارات مع بدء السفر بالعودة".

أضف تعليق