الرئيس الفنزويلي مستعد للتفاوض «لرفع العقوبات الإجرامية»

نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى

عرب وعالم23-7-2021 | 16:35

دار المعارف

أعلن الرئيس الفنزويلى، نيكولاس مادورو، أنه "مستعدّ للذهاب إلى المكسيك" لإجراء مفاوضات مع المعارضة التى يتزعمها خوان جوايدو.

وقال مادورو فى تصريح على التلفزيون الوطنى مساء الخميس: "نحن مستعدّون للذهاب إلى المكسيك. مستعدّون للجلوس مع جدول أعمال واقعى وهادف وفنزويلى أصيل لمعالجة المواضيع التى يجب معالجتها للتوصل إلى اتفاقات جزئية على السلام والسيادة ومن أجل رفع العقوبات الإجرامية المفروضة على فنزويلا"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وسبق أن أبدى الرئيس الفنزويلى فى مناسبات أخرى استعداده للتحاور مع المعارضة التى يتزعمها خوان جوايدو ولا تعترف بمادورو رئيسًا، معتبرةً أن إعادة انتخابه عام 2018 اتّسمت بعمليات تزوير.

وجوايدو، الرئيس السابق للجمعية الوطنية، أعلن نفسه فى يناير 2019 رئيسًا مؤقتًا للبلاد بعد رفض المعارضة وجزء من المجتمع الدولى الاعتراف بفوز الرئيس الاشتراكى نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التى جرت فى 2018 وقاطعتها المعارضة. واعترفت بجوايدو رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا نحو 50 دولة، فى مقدّمتها الولايات المتحدة، التى فرضت عقوبات اقتصادية شديدة على نظام مادورو فى محاولة للإطاحة به من السلطة.

أضف تعليق