عامان على رحيل «الحاوي».. محطات فى حياة فاروق الفيشاوي

عامان على رحيل «الحاوي».. محطات فى حياة فاروق الفيشاويفاروق الفيشاوى

ثقافة وفنون25-7-2021 | 08:24

يمر اليوم الأحد، عامان على رحيل الفنان فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن دنيانا في مثل هذا اليوم 25 يوليو من عام 2019 متأثرا بمضاعفات جراء إصابته بالمرض اللعين "السرطان"، تركا وراءه إرثًا من الأعمال الخالدة، ما بين سينما وتلفزيون ومسرح وإذاعة، التي استطاع من خلالها أن يحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الفن.

ولد فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية فى يوم 5 فبراير عام 1952، لأسرة ميسورة الحال لديها خمسة أولاد "ثلاثة أبناء وابنتين"، كان فاروق أصغرهم، وقد توفى والده عندما كان فى الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته، حتى حصل على بكالوريوس فى الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

أحب فاروق الفيشاوي التمثيل وأتجه إليه، ولمع نجمه فى مسلسل مشاركته فى مسلسل أبنائى الأعزاء شُكرًا مع الفنان عبد المنعم مدبولى، وبرز فى مسلسل ليلة القبض على فاطمة، ثم بدأت نجوميته فى بداية الثمانينيات بعد ظهوره فى فيلم المشبوه مع عادل إمام.

قدم فاروق الفيشاوي ما يزيد 150 فيلم أشهرهم " قهوة المواردى، المشبوه، ديك البرابر، كشف المستور، امرأة هزت عرش مصر"، وقدم إلى عالم الدراما حوالى 70 عملا تليفزيونيا من بينهم" فى بيتنا رجل، على الزيبق، قاتل بلا أجر، أهل الهوى"، بالإضافة إلى مشاركته فى عدد من المسرحيات، منها "ولاد ريا وسكينة، الأيدى الناعمة".

تزوج الفيشاوي 3 مرات إحداها من خارج الوسط الفني أما الزيجتان الأخريان من الوسط الفني إحداهما من ​سمية الألفي​ التي أنجب منها نجله الممثل المعروف ​أحمد الفيشاوي​ وانتهى زواجهما بالانفصال.

إصابته بمرض السرطان

أعلن فاروق الفيشاوى فى 3 أكتوبر عام 2018، بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، عن إصابته بمرض السرطان، الأمر الذى أصاب الحضور بالصدمة، لكنهم أحبوا شجاعته فى مواجهة الأزمة، حتى توفته المنية فى فجر يوم الخميس 25 يوليو 2019، عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2