«كردستان»: المسيحيون لهم تاريخ مشترك معنا

نائب رئيس برلمان كردستان وبطريرك الكنيسة الكلدانية

عرب وعالم25-7-2021 | 21:22

هبه محمد

استقبل نائب رئيس برلمان كردستان الدكتور هيمن هورامي، اليوم الأحد، فى أربيل، لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، والوفد المرافق له.

حضرت اللقاء جنان جبار بويا عضوة برلمان كردستان، وبحث الجانبان العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد، والانتخابات العراقية المبكرة، والتعايش السلمي بين جميع المكونات، والوضع المالي، و وباء كورونا، وخطوات كتابة الدستور، وحقوق المكونات عامة، والمسيحيين على وجه الخصوص.

وأكد هيمن هورامي على ضرورة الحفاظ أكثر على حقوق المكونات، وقال "المسيحيون مكون أصيل ومهم في إقليم كردستان، ولدينا تاريخ مشترك في المسرات والمضرات".

وتحدث نائب رئيس برلمان كردستان عن المحاولات والخطوات السياسية والقانونية الخاصة بكتابة دستور إقليم كردستان، مؤكدا أن البرلمان حريص على امتلاك الإقليم دستورا خاصا به، كما أكد ضرورة الحفاظ على حقوق مكونات كردستان، وقال:"أثناء كتابة مسودة الدستور سيكون في اللجنة من يمثل المكونات، وبإمكانهم عرض حقوقهم ومطالبهم فيها".

فيما أعرب الوفد الضيف عن سعادته بزيارة برلمان كردستان والتطورات الحاصلة في المجالات كافة بالإقليم، وتمنوا أن يعم هذا التطور والاستقرار والتعايش السلمي الموجود في كردستان مناطق العراق الأخرى.

أضف تعليق