فيلم «أميرة» إنتاج مصري فلسطيني بمهرجان فينيسيا

قيلم أميرة

ثقافة وفنون26-7-2021 | 14:18

دار المعارف

أعلن مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ78 عن مشاركة فيلم "أميرة" للمخرج المصري محمد دياب في مسابقة "آفاق"، "Orizzonti"، والفيلم من انتاج الفلسطيني هاني أبو أسعد، بالتعاون مع المنتج والمؤلف المصري محمد حفظي.

الفيلم بطولة الممثلة الفلسطينية الأردنية تارا عبود، وتجسد دور فتاة فلسطينية هى نتاج تهريب حيوانات والدها المنوية من السجن، ويقوم بدور والدها فى الفيلم الممث على سليمان ووالدتها هى صبا مبارك والفيلم من إخراج محمد دياب، وتمثل باللهجة الأردنية الفلسطينية.

تارا عبود ممثلة فلسطينية أردنية، ولدت في عمّان في 2001. ضمتها مجلة "سكرين إنترناشونال" إلي النسخة الرابعة من برنامج "نجوم الغد العرب" وبعد ذلك قدمتها المجلة خلال الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020.

بدأت "تارا" التمثيل منذ كان عمرها 10 سنوات، وذلك من خلال عدد من الأفلام القصيرة، منها من وراء الباب للمخرج معتز مطر، وLog in للمخرجة تيما الشوملي، ثم برزت في دور رئيسي في فيلم أميرة الجبال (2009) للمخرج أمجد الرشيد أمام الفنان عامر الخفش؛ وهي مشروعات تخرج هؤلاء المخرجين من معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية.

نشأت تارا عبود في بيئة فنية، فخالتها هي الممثلة الأردنية دينا رعد يغنم والتي المشجع والملهم الرئيسي لها على التمثيل. كما احترفت تارا الباليه منذ الصغر وعلى مدار 14 سنة من عمرها كانت متعددة المواهب، مثل التمثيل والعزف على البيانو والرقص والغناء، وذلك علي الرغم من أن دراستها الأكاديمية جاءت في مجال الطب.

أضف تعليق