البالون الطائر يزين مجددًا سماء الأقصر

البالون الطائر يزين مجددًا سماء الأقصررحلات بالون طائر - أرشيفية

محافظات27-7-2021 | 08:55

حلقت 9 رحلات بالون طائر في سماء الأقصر، اليوم الثلاثاء، على متنهم 200 سائح من جنسيات مختلفة لمشاهدة الآثار والمعابد والوديان والنيل والمناظر الطبيعية.

وانطلقت رحلات البالون من المطار المخصص لها، بمدينة القرنة، غربي محافظة الأقصر، لتحلق في سماء المحافظة، ويستمتع السياح بالمناظر الخلابة، ومشاهدة المعالم الأثرية من على ارتفاع نحو 500 متر من سطح الأرض.

وتحظى محافظة الأقصر بانفرادها بإطلاق رحلات البالون الطائر، حيث يتميز جوها بعدم زيادة سرعة الرياح عن 8 عقدة، ودرجة الحرارة لا تزيد على 30 درجة، في الصباح الباكر، مما يجعلها تقوم بتلك الرحلات.

ويقول أحمد عبود رئيس اتحاد شركات البالون ب الأقصر إن رحلات البالون الطائر من أكثر الرحلات الممتعة فى العالم ويتهافت عليها السائحون من جميع الجنسيات وتتواجد في أكثر من بلد أبرزها لندن والأرجنتين، مشيرا إلى أن البالون الطائر هو رحلة هوائية عبر منطاد ينطلق من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بدون محركات ويرتفع لأكثر من 2000 قدم.

وأوضح "عبود" أن رحلات البالون الطائر توقفت فى شهر مارس الماضي، وذلك بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عقب جائحة فيروس كورونا "كوفيد – 19"، وعادت مرة أخرى إلى سماء الأقصر وسط إجراءات احترازية.

نوّه إلى أنه تم الالتزام بتطهير البالون مع توفير مواد تعقيم للركاب قبل وبعد أي نقطة اتصال، كما تم توفير أجهزة تعقيم وتوزيعها فى جميع أرجاء أرض الإقلاع والتأكد من ارتداء جميع الركاب لأقنعة الوجه، وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف ب الأقصر بالإجراءات المتخذة في حالة الاشتباه فى أى حالة مرضية مع الالتزام للحد من الازدحام داخل أرض إقلاع البالون.

أضف تعليق