قرار عاجل من الكويت بشأن السفر من وإلى البلاد

الكويت

عرب وعالم27-7-2021 | 22:23

دار المعارف

أعلنت الكويت، اليوم الثلاثاء، إنها ستسمح فقط للمواطنين الذين تم تطعيمهم بالسفر إلى الخارج ابتداء من 1 أغسطس، حسبما أفاد مكتب الاتصال الحكومي.

واستثنى البيان الشباب الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، والذين لديهم شهادة من وزارة الصحة تفيد بعدم إمكانية تلقيحهم بلقاح فيروس كورونا، والنساء الحوامل اللائي حصلن على شهادة إثبات الحمل من السلطات.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي بيانا حول تبسيط إجراءات منصة كويت مسافر وذلك تنفيذا لملاحظات مجلس الوزراء الكويتي في جلسته التي عقدت أمس برئاسة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وذكر البيان قائلا : وتهدف خطوة تبسيط و توضيح الإجراءات إلى تمكين المواطنين القادمين والمغادرين من إتمام الإجراءات المطلوبة منهم من دون أي تأخير قد يؤدي إلى عدم اللحاق بمواعيد حجز الطائرات الحاصلين عليها .

وأشار البيان إلى تطلع المواطنين والنواب إلى أن تعلن الإدارة العامة للطيران المدني المزيد من التعديلات على منصة كويت مسافر بشكل لا يخل بهدف المنصة الرئيسي وفي الوقت نفسه يمكن المتعاملين معها من إتمام الإجراءات المطلوبة بسهولة وسرعة .

ويُشار الي أن منصة كويت مسافر أطلقتها الإدارة العامة للطيران المدني في 25 يوليو 2020 بهدف تسهيل سفر المغادرين والقادمين إلى دولة الكويت في أمن صحي من خلال اشتراطات وإجراءات صحية واضحة يلتزم بها الجميع.

أضف تعليق