محطات مضيئة في حياة الفنانة صفاء أبو السعود

صفاء أبو السعود

ثقافة وفنون27-7-2021 | 22:34

دار المعارف

تصدرت الفنانة صفاء أبو السعود محركات البحث خلال الساعات الماضية نتيجة نشاطها الفني هذه الأيام واستعداداتها المكثفة لتقديم أغنيتها الجديدة "فجر الضمير".

والأغنية وفق تصريحات صفاء أبو السعود الإعلامية مأخوذة من فكرة أن مصر منذ قدم التاريخ وهي تبني حضارتها وتساعد الآخرين ومحبة لكل الفنون، والخير، وفي السطور التالية يستعرض «مستقبل وطن نيوز» أبرز المحطات في حياة النجمة الشهيرة.

- ولدت صفاء أبو السعود في المنصورة، اسمها الكامل صفاء عبد المنعم أبو السعود، وعن سبب تسميتها باسم صفاء، قالت إن شقيقتها أطلق عليها اسم وسام بسبب الترقية التي حصل عليها والدها في الشرطة قبل ولادتها، بينما قام طبيب العائلة بإطلاق اسم صفاء لأن الطبيب كان عريس جديد وقد عطلته الولادة عن خروجه للسينما مع زوجته.

- ورثت عن والدها عبد المنعم أبو السعود ضابط الشرطة الانضباط والالتزام في عملها الفني وحياتها الشخصية.

- في سن السابعة بدأت صفاء أبو السعود حياتها الفنية من خلال برنامج "بابا شاور"، ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار، وتخرجت فيه عام 1967، وفي عام 1972 حصلت صفاء أبو السعود على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج.

- ظهر اسم صفاء أبو السعود في السينما بداية من ستينات القرن الماضي وازدهرت في السبعينات كما أن لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال.

- ومن أفلامها "البحث عن المتاعب" و"التماسيح والنيل"، كما قدمت عدد من الأغنيات منها "وردي، "قدم الخير"، "الحلوة تجينا"، أما أشهر أغانيها على الإطلاق هي "أهلا بالعيد"، والتي لا تزال تذاع في مصر والدول العربية مع حلول عيدي الفطر والأضحى.

- تزوجت الفنانة صفاء أبو السعود من رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح عبد الله كامل، مالك شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وأنجبت منه ثلاث بنات هن "أصيل" و"هديل" و"نضير".

- "ساعة صفا" هو برنامجها على قناة الأفلام التابعة لـ art وكانت تستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفنانين المصريين والعرب.

أضف تعليق