محافظ الغربية يستقبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لتفقد مشروعات المحافظة

محافظ الغربية يستقبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لتفقد مشروعات المحافظة

محافظات28-7-2021 | 20:05

سعاد سلام

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اليوم الأربعاء ، المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وأعضاء اللجنة للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض المحافظة ومتابعة المشروعات الجاري العمل بها ، إلى جانب المشروعات المتعثرة للتعرف على أسباب تعثرها وكيفية حلها لاستئناف الأعمال بها ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، اللواء عادل عياد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية، اللواء حمدي الجزار مساعد وزير التنمية المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية والبرلمانية.

واستعرض المحافظ من خلال عرض تقديمي كل ما تم إنجازه من أعمال ومشاريع على أرض محافظة الغربية خلال ١٨ شهر، وكذلك نسب إنجاز المشاريع الجاري العمل فيها ، كما عرض المحافظ على الحضور رؤية المحافظة لمجموعة من المشاريع الاستثمارية والخدمية والتنموية التي تسعى المحافظة لتنفيذها وعرض المشكلات التي تعوق التنفيذ ، مطالباً النواب بدعم المحافظة في تنفيذ تلك المشروعات.

ومن جانبه، أشاد النائب أحمد السجيني بحجم المشروعات التي نفذتها المحافظة في تلك الفترة، مشيراً إلى أن ذلك تحقق بفضل الفكر العلمي لقيادات المحافظة وعلى رأسهم الدكتور طارق رحمي ونائبه الدكتور أحمد عطا، مؤكداً على دعم اللجنة للمشروعات المستقبلية التي طرحها المحافظ خاصةً فيما يتعلق بمصنعي القمامة بالمحلة ودفرة والمشروعات التنموية التي ستوفر خدمات حقيقية للمواطن بالغربية.

وقام المحافظ ومرافقوه بجولة تفقدية على أرض الواقع لمعاينه المشاريع التي تم الانتهاء منها وكذلك المشاريع الجاري العمل فيها، حيث بدأت الجولة بتفقد المنطقة اللوجيستية والتي تُعَدْ نقلة نوعية في مجال المشاريع الاستثمارية والخدمية بالمحافظة لما تحويه من منطقة تجارية (مول طنطا )، ترفيهية ( مدينة الملاهي ) ، رياضية ( نادي ماتريكس) ، طبية وخدمية واسعة النطاق تخدم ساكني المحافظة بالكامل وباقي محافظات الدلتا بتكلفة ٦ مليار جنيه.

كما تم تفقد المحافظ واللجنة مشروع إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم والذي يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة بواقع ٧٠ مليون بيضة سنوياً، والمجهز بأحدث التقنيات الألمانية، بإجمالي تكلفة ٧٦ مليون جنيه ، تفقد بعدها المحافظ ومرافقوه توسعات محطة الكهرباء بطريق كفر الشيخ سليم والتي تم نهو الأعمال بها ، واسْتُكْمِلَتْ الجولة بتفقد محطة المياه بطريق الملاحة والمرشحة للافتتاح الرئاسي بتكلفة تقدر ب ١٢٠ مليون جنيه .

وفي قطاع الرصف، تابعت اللجنة أعمال تطوير محور شارع الإسكندرية بحي أول طنطا من الطريق الزراعي إلى منطقة السيد البدوي ، ليُعَدْ بذلك أحد أهم المحاور المرورية بالمحافظة والتي تسعى لتحقيق سيولة مرورية لمواطني المحافظة وزائريها بتكلفة إجمالية بلغت ١٨ مليون جنيه.

واستكمل المحافظ والنواب جولتهم بتفقد أعمال تطوير ميدان المحطة ومنطقة السيد البدوي، حيث أوضح محافظ الغربية أن أعمال التطوير فيهما تمت بنسبة ١٠٠ ٪ حيث بلغت تكلفة تطوير ميدان المحطة ٩ مليون جنيه ، بينما بلغت تكلفة تطوير منطقة محيط مسجد السيد البدوي ٣٢.٧ مليون جنيه ، حيث تم توسعة شارع السكة الجديدة البالغ عرضة ٢٤ متر ليصبح ٦ حارات بدلاً من ٤ حارات ، كما تم توحيد لون طلاء كافة واجهات المحال التجارية وكسوتها بالرخام.

وفي ذات السياق، تفقد أعضاء اللجنة موقع إنشاء فندق طنطا الجديد بشارع الجلاء والجاري العمل به ، حيث يُغَدْ الفندق الأول من نوعه في المحافظة لما يقدمه من خدمات لإقامة الزائرين إلى جانب احتوائه على (مول تجاري ، منطقة جراجات وجيم رياضي) بتكلفة ٨٥٠ مليون جنيه ، كما تم تفقد أعمال تطوير كورنيش طنطا الجديد والذي يمتد من كوبري فاروق بالجلاء وحتى كوبري جيهان بالإستاد بتكلفة إجمالية ١٢٢ مليون جنيه.

وانتقل المحافظ ومرافقوه لتفقد أعمال إنشاء المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة بمركز طنطا والذي يهدف لذبح ٢٠ رأس ماشية و ٥٠ رأس من الأغنام في الساعة بطريقة حديثة متطورة ونظيفة بإجمالي تكلفة ٧٦ مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع الاستفادة المثلى من الفضلات والروث في إنتاج الغاز.

وفي مدينة المحلة الكبرى، تفقد الدكتور رحمي والمهندس السجيني وأعضاء اللجنة المنطقة الصناعية والتي تم نهو الأعمال بها بتكلفة مالية تقدر ب ٦٣٨ مليون جنيه في المرحلة الأولى.

وخلال زيارة مدينة المحلة الكبرى ، شهد المحافظ وأعضاء اللجنة وضع اسم الشهيد عقيد أركان حرب محمد فضل الله على أحد المدارس بالمحلة الكبرى بحضور النائبة سامية توفيق ( زوجة الشهيد)، والتي أعربت عن سعادتها لإطلاق اسم الشهيد على تلك المدرسة في لمسة رائعة من المحافظة، جاء ذلك بحضور العقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم.

وتابعت اللجنة زيارتها بتفقد مسار العائلة المقدسة بسمنود والذي أنهت المحافظة الأعمال فيه وتم افتتاحه بحضور وزيري التنمية المحلية والسياحة في يناير الماضي بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ،وذلك بتكلفة إجمالية بلغت ٨ مليون جنيه.

واخْتُتِمَتْ الجولة بتفقد الحضور لأعمال إنشاء الجامعة التكنولوجية بقرية بهبيت الحجارة والجاري العمل بها لتكون بذلك أول جامعة تكنولوجية متخصصة بالمحافظة للتعليم المهني بتكلفة ٢٥١ مليون جنيه.

وعلى هامش الزيارة، حضر السادة أعضاء اللجنة مناقشة رسالة الماجيستير الخاصة بالنائب سامح حبيب عضو مجلس النواب، كما قدم المحافظ درع المحافظة للمهندس أحمد السجيني وأعضاء اللجنة.

ترأس الوفد المهندس أحمد السجيني (رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب) ، كما حضر كل من محمد الحسيني و محمد وفيق (وكيلي اللجنة) ، عمرو درويش (أمين سر اللجنة) ، والأعضاء (محمد رضا البنا، خالد محمد شلبي، زكي عباس، عمرو رشدي الخطيب ورحاب عبدالرحيم الغول).

أضف تعليق