قابيل: الصناعة المصرية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية

قابيل: الصناعة المصرية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحليةقابيل: الصناعة المصرية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية

* عاجل14-10-2017 | 11:37

كتب: فتحى السايح

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن حزمة القرارات التي أصدرتها الوزارة لتنظيم العملية الاستيرادية أسفرت عن زيادة الطاقة الإنتاجية للصناعة المحلية لتلبية الطلب المحلي المتزايد عليها وتصدير الفائض إلى الخارج.

وأشار في تصريحات صحفية على هامش جاء ذلك خلال افتتاح التوسعات الجديدة للشركة الالمانية لصناعة البورسلين بالإسكندرية صباح الْيَوْمَ خلال جولته التفقدية على عدد من المصانع بالمحافظة إلى أن الصناعة المصرية أثبتت قدرتها على الوفاء باحتياجات السوق المحلية وإحلال المنتجات الوطنية محل مثيلتها المستوردة.

وقال إن هذه القرارات أسهمت في تطوير هذا المصنع وزيادة طاقته الإنتاجية وإجراء توسعات جديدة.

وأوضح قابيل أن التوسعات الجديدة ستسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وإتاحة المزيد من فرص العمل والإسهام في نقل التكنولوجيا حيث يصل عدد الروبوتات الموجودة بالمصنع 47 روبوت وهي تعد من أحدث طرق الإنتاج العالمية في هذه الصناعة وتحقق الاستفادة القصوي من الخامات المتوفرة محليًا في الإنتاج.

ويذكر أن المصنع يقوم بإنتاج ادوات المائدة المصنوعة من البورسلين للاستخدامات المنزلية والفندقية باستثمارات مصرية تصل إلى مليار و120 مليون جنيه ويحقق مبيعات سنوية بما قيمته 374 مليون جنيه وتحقق صادرات قيمتها 210 ملايين جنيه وتتيح 2800 فرصة عمل مباشرة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2