أفضل حارس..الشناوى يرعب جماهير البرازيل

أفضل حارس..الشناوى يرعب جماهير البرازيلالشناوى - ارشيفية

رياضة30-7-2021 | 16:23

أشادت تقرير صحفية بالنجم محمد الشناوى حارس عرين الفراعنة ، بعد ظهوره اللافت لأنه كان عاملاً أساسيًا فى تقرير قيادة منتخب الفراعنة إلى الدور ربع النهائى من مسابقة كرة القدم رجال، فى أولمبياد طوكيو، وذلك حسبما نشرت صحيفة UOL البرازيلية.

ويلتقي منتخب مصر مع البرازيل، في تمام الثانية عشرا ظهرا غدا السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو.

وأكد التقرير أنه للوصول إلى نصف نهائى مسابقة كرة القدم للرجال فى أولمبياد طوكيو للمرة الرابعة على التوالى، يتعين على المنتخب البرازيلى التغلب على محمد الشناوى حارس المرمى.

أضاف أن محمد الشناوى يُعامل كبطل فى إفريقيا، والذى أرعب بالفعل المشجعين البرازيليين هذا العام حين تألق ضد بالميراس فى مونديال الأندية، حين قاد النادى الأهلى للفوز ببرونزية كأس العالم.

ويدرك المنتخب البرازيلى جيدًا أن مواجهة نظيره المصرى دائمًا ما تسبب المتاعب، وهو ما يزيد تركيزه قبل وأثناء المباراة أملاً فى حسم الصعود إلى نصف النهائى.

وأوضحت الصحيفة البرازيلية، أن محمد الشناوي لديه ذكريات رائعة في آخر مرة ضد البرازيليين قبل خمسة أشهر حيث قاد الأهلي لحصد برونزية كأس العالم للأندية في شهر فبراير الماضي على حساب بالميراس بعد تألقه في ركلات الترجيح.

وأضافت الصحيفة، أن بطولة كأس العالم 2008 كانت نقطة تحول بالنسبة لـ محمد الشناوي حيث تم اختياره الحارس الأول لمنتخب مصر الأول في المباريات الودية التحضيرية للمونديال، ولم يفقد مركزه منذ تلك اللحظة.

وأوضحت الصحيفة، أن الشناوي “المسلم” رفض الحصول على جائزة أفضل لاعب أمام أوروجواي في كأس العالم 2018 والتي يتم تقديمها كدعايا بشركة خمور، ليقرر “ فيفا” بعدها تغيير بروتوكول الجائزة لاحترام التعاليم الدينية لجميع الرياضيين.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في عام 2019، شارك محمد الشناوي مع منتخب مصر، في كأس الأمم الإفريقية، والآن يحلم الآن بميدالية أولمبية، والتي تحتاج بالضرورة إلى إقصاء منتخب البرازيل الذي لم يهزم حتى الآن، في أولمبياد طوكيو.

يعد محمد الشناوي أحد أفضل لاعبي منتخب مصر في أولمبياد طوكيو حتى الآن، حيث لعب دورا كبيرا في تأهل الفراعنة إلى الدور ربع النهائي، بعد تألقه أمام أستراليا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، أول أمس، الأربعاء، والخروج بشباك نظيفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2