اليمين الألمانى العنصرى يرد على اقتراح بتخصيص يوم أجازة للمسلمين: «التقاليد الدينية المتبعة مسيحية ويهودية»

اليمين الألمانى العنصرى يرد على اقتراح بتخصيص يوم أجازة للمسلمين: «التقاليد الدينية المتبعة مسيحية ويهودية»اليمين الألمانى العنصرى يرد على اقتراح بتخصيص يوم أجازة للمسلمين: «التقاليد الدينية المتبعة مسيحية ويهودية»   

* عاجل14-10-2017 | 18:29

وكالات

أعلن – اليوم السبت -  حزب "الاتحاد المسيحي الاجتماعي" الألمانى المتحالف مع حزب المحافظين الذى تتزعمه المستشارة الألمانية ميركل، رفضه القاطع لاقتراح وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير، الذى قال فيه بتخصيص يوم عطلة للمسلمين في ألمانيا.

وحسب وكالات أنباء قال ألكسندر دوبريندت أحد أبرز شخصيات حزب "الاتحاد المسيحي الاجتماعي" لصحيفة "بيلد" الألمانية إن " تراثنا المسيحي ليس خاضعا للنقاش"، مضيفا "من غير الوارد إضافة يوم عطلة إسلامية في ألمانيا".

فى حين قال أحد أعضاء حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي "لا ارى سببا مقنعا" لإضافة يوم عطلة كهذا بالنظر إلى أن التقاليد الدينية المتبعة في ألمانيا مسيحية ويهودية وليست مسلمة.

وكان وزير الداخلية الألمانى قد صرح في لقاء خلال حملة انتخابية في "ساكسونيا" أنه "في مناطق محددة من البلاد  حيث يقطن العديد من المسلمين، لم لا نطرح إضافة يوم عطلة إسلامية".

وفى ذات السياق، رحب رئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي مارتن شولتز بالطرح، وقال السبت لوكالة دي بي ايه الالمانية "يجب بحث هذا الاقتراح"، معبرا عن دهشته لصدور هذا الاقتراح عن وزير الداخلية غير المعروف بانفتاحه الكبير في هذا الشان.

وشفع وزير الداخلية صاحب اقتراح يوم العطلة اقتراحه بالتأكيد على أن "أيام العطلة لدينا يطغى عليها طابع الديانة المسيحية وأنه "يجب أن يبقى الأمر على هذا النحو" برأيه، إلا أنه في المقابل أبدى استعداده لمناقشة (استحداث) أيام عطلة للمسلمين في مناطق بعينها، حسب ما اوضح متحدث باسم الوزارة ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس".

  وجدير بالذكر أن اليمين القومي "البديل من أجل المانيا" حقق عشرات المقاعد في البرلمان عقب حملة انتخابية معادية للإسلام وميركل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2