وفد مصر للطيران يغادر إلى أمريكا لاستلام الـ «بوينج» الثامنة

وفد مصر للطيران يغادر إلى أمريكا لاستلام الـ «بوينج» الثامنةوفد مصر للطيران يغادر إلى أمريكا لاستلام الـ «بوينج» الثامنة

* عاجل16-10-2017 | 11:22

كتب: فتحى السايح
غادر صباح اليوم - الاثنين - وفد من شركة مصر للطيران، مطار القاهرة الدولى، متوجها إلى نيويورك فى طريقه إلى مقر شركة بوينج العالمية بمدينة سياتل الأمريكية، حيث مصنع رينتون المتخصص فى إنتاج طرازى بوينج 737 ماكس وB737-800NG من الجيل الجديد.
يتسلم وفد مصر للطيران، الطائرة الثامنة من صفقة الـ 9 طائرات الجديدة من طراز "بوينج" بتكلفة 864 مليون دولار.
يضم الوفد عددا من المسؤولين والفنيين فى قطاعات عدة بمصر للطيران، وتجرى مراجعات نهائية ورحلة تجريبية على الطائرة، لإنهاء إجراءات استلامها.
وتقلع الطائرة خلال أيام قليلة، وعلى متنها الوفد من مطار مصنع رينتون بسياتل إلى القاهرة لتنضم لأسطول مصر للطيران، لتصبح الطائرة رقم 68 فى التشغيل الفعلى فى الأسطول بعد تنفيذ خطة إحلال وتجديد وخروج عدد من الطرازت من الخدمة، ويصبح متوسط عمر الأسطول حوالى 6 سنوات تقريبًا، من أحدث أساطيل شركات الطيران فى المنطقة.
وقالت مصادر بالوفد، إن الطائرة هى رقم 28 من هذا الطراز بالشركة، الذى يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا فى عائلة بوينج 737 من الجيل الجديد، ويعد هذا الطراز الاختيار الأول لكبريات شركات الطيران العالمية، التى تستعين به لقدرته على الوصول إلى جميع النقاط فى العديد من الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط متوسطة المدى، لما يتميز به هذا الطراز من قلة استهلاكه للوقود.
كانت مصر للطيران، قد أعلنت أوائل العام الحالى عن استراتيجيتها، التى تستهدف تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات، وقامت بتجديد تعــاونها مع شركة بوينج العالمية خلال فـعاليات مــعرض فــارنبورو الجوى 2016 لشراء تسع طــائرات من أحــدث طرازات البوينج وأكثرها مبيعا وهى الـ 800-737، بقيمة تقدر بنحو 864 مليون دولار بتمويل 8 طائرات من شركة دبى لصناعات الطيران، والتى يقع مقرها بالإمارات.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2