رئيس الوزراء يوجه بزيادة مخصصات الخطة الاستثمارية لقطاع السكان

رئيس الوزراء يوجه بزيادة مخصصات الخطة الاستثمارية لقطاع السكانرئيس الوزراء يوجه بزيادة مخصصات الخطة الاستثمارية لقطاع السكان

* عاجل18-10-2017 | 15:12

كتب: نشوي مصطفي

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الحكومة ناقشت استكمال تفعيل الخطة الإستراتيجية لتقليل النمو السكاني في مصر، وتم تقديم دراسة حول الخطة الإستراتيجية لخفض معدل النمو السكاني.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن الحكومة أجرت دراسة بالمؤشرات السكانية بكل محافظة التي لها علاقة بالنمو السكاني كما تم اطلاق الخطة القومية لاطلاق تخفيض معدل النمو السكاني في الإسكندرية.

وأشار إلى أنه تم تنظيم لقاءات بين الوزارات المعنية لتوعية المواطنين لتقليل الكثافة السكانية ومنها الأوقاف والتضامن والأزهر ومندوب من قداسة البابا تواضروس بالإضافة إلى وزير التنمية المحلية ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأوضح انه كان لابد من النزول على ارض الواقع وهذا تم منذ أسبوعان ببداية تفعيل الخطة وكانت أول محافظة ني سوهاج حيث أنها الأكثر فقرا واحتياجا والأكثر من حيث النمو السكاني والأسبوع الثاني تمت زيارة بني سويف والإسبوع المقبل قنا والإسبوع الرابع سيتم التوجه للوجه رالبحري.

وأشار إلى أنه تم عقد احتماع أمس يضم وزراء و٢٠ محتفظ والمسئولين بكل مختفظة لمناقشة آليك العمل لتنفيذ الخطة بكافة المحافظات.

ولفت إلى ان رئيس الوزراء وجه بزيادة مخصصات الخطة الاستثمارية لقطاع السكان بما يتواكب مع أهمية مشروع تخفيض النمو السكاني، مشيرا إلى أنه تم إطلاق إسم "تنمية مصر طفلين وبس"، على الحملة.

    أضف تعليق