مشكلات الإسكندرية تلاحق رئيس الوزراء خلال جولته بالمحافظة

مشكلات الإسكندرية تلاحق رئيس الوزراء خلال جولته بالمحافظةمشكلات الإسكندرية تلاحق رئيس الوزراء خلال جولته بالمحافظة

* عاجل19-10-2017 | 22:25

كتبت: نشوي مصطفي

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية لا ترعى الفساد، ولا يمكن أن تتستر عليه، بل أن اجهزة الدولة تعمل على التخلص من هذه الظاهرة، التي ساءت لمصر كثيرا، مشيرا إلي أن مصر دولة تقوم على إطار القانون وبها مؤسسات تعمل على دراسة اي مشروع يتم تنفيذه.

وقال إسماعيل، خلال الجلسة التي عقدها مع نواب البرلمان عن الإسكندرية في ديوان عام المحافظة علي هامش جولته اليوم بالمحافظة، إن الحكومة لا تعمل دون دراسة، فالمشروعات يقوم باعداد دراساتها والاشراف عليها خبراء من الجامعات، وأن مشروع تطوير ترام اسكندرية، وأشار رئيس الوزراء الى تاكيده الدائم للسادة الوزراء والمحافظين للقاء النواب بشكل دوري والاستماع الى مطالبهم والعمل على حلها.

وأضاف أن الدولة حريصة على تنقية بطاقات التموين ليتم تقديمها للمستحقين، وأنها حازمة فيما يخص التصدي للتعديات على أراضي الدولة والتعامل بحسم مع مخالفات البناء، مؤكدا عدم امكانية التوسع في زراعة الارز بمحافظة الاسكندرية عن الزمام الحالي نظرا لانه يستهلك الكثير من المياه.

من جانبهم، حرص أعضاء مجلس النواب عن الإسكندرية علي طرح كافة المطالب الجماهيرية علي رئيس مؤكدين علي ضرورة العمل علي تحسين مستوي الخدمات التعليمية والصحية وزيادة المخصصات المالية لاتمام أعمال الرصف ومشروعات البنية التحتية، وتوصيل الغاز الطبيعي، وتطوير المستشفيات الجامعية، ومتابعة خدمات التموين للتأكد من توفير المخصصات اللازمة لتوفير احتياجات المواطنين.

وتضمنت قائمة المشكلات التي عرضها النواب أيضا ضرورة العمل علي تحسين خدمات النقل والطرق، وتطوير الطرق المؤدية للمدن الصناعية، وإنشاء خط المترو المزمع إنشاؤه، ومشروع تطوير ترام الأسكندرية، والسعي لإحياء التراث السكندري وإعادة رونقه وحصر آثار المحافظة والحفاظ عليها.

وأكد د. محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه سيتم دراسة كافة تلك المطالب وبحث إمكانية الإستجابة لها والعمل على توفير الإمكانات المطلوبة لذلك، مؤكدا حرص الحكومة على النهوض بكافة الخدمات المقدمة لأهالي محافظة الإسكندرية في مختلف القطاعات.

بينما أوضح د. مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، أنه سيتم دراسة تخصيص أراضي إضافية لبناء مدارس في عدد من المناطق، وأنه جاري دراسة كيفية إدخال الصرف الصحي لبعض المناطق دون الأضرار بحالة المباني نظرا لطبيعتها.

ونوه إلي أن 99% من مشاكل الإسكندرية ناجمة عن النمو العشوائي، ومع ذلك تحاول الدولة على ايجاد حلول لها، وأن الوزارة علي استعداد للاهتمام بالمنشات الرياضية، ولكن بعد تقديم دراسات تضمن جدية التنفيذ.

وأكد د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن المستشفيات الجامعية بالإسكندرية تؤدي دورا كبيرا في تقديم الخدمة الطبية لأهالي الإسكندرية والمحافظات المحيطة، لكنها تحتاج امكانيات وموازنة كبيرة لتلبية احتياجاتها وتطوير أداءها.

فيما شدد د. هشام عرفات، وزير النقل، علي أنه هناك جهود كبيرة تنفذ في مجال الطرق بالإسكندرية، وكذا في مجال تطوير السكة الحديد، لتقليل زمن الرحلة وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدا ان مشروع تطوير ترام الاسكندرية يعد مظهر من مظاهر تطوير خدمات النقل لأهالي إسكندرية.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2