بتخفيضات كبيرة.. المحال تستعد للأوكازيون الصيفي غدا

بتخفيضات كبيرة.. المحال تستعد للأوكازيون الصيفي غداالاوكازيون

اقتصاد1-8-2021 | 18:08

قال خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة إنّ المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية مؤكدًا أنّ كل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك بها.

وأضاف أنّ التخفيض يجب أن يكون حقيقيًّا، وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن يحصل مسبقًا على موافقة من مديرية التموين التابع لها محله التجاري، وأن يضع على السلعة المعروضة للبيع سعرين وهما قبل وبعد التخفيض؛ ليتأكد المشتري من حقيقة التخفيضات .

وأوضح سليمان، أنَّ المحلات أطلقت تخفيضات تتجاوز 50% لتنشيط المبيعات قبل موسم الأوكازيون الرسمي وتحديدًا قبل عيد الأضحى المبارك؛ وذلك بهدف تحريك الأسواق، واصفًا التخفيضات بأنها مناسبة جدًا لكافة الشرائح .

على الجانب الآخر يستفيد التجار من «الأوكازيون» في زيادة معدلات البيع والشراء فيما يخص الملابس سواء المحلية أو المستوردة.

وأكّد أنّ التجار يعملون على التخلص من البضاعة الراكدة بالمحال قرب نهاية فصل الصيف، ليتسنى لهم شراء بضاعة الموسم الشتوي مبكرًا وطرحها حتى قبل بداية الموسم الشتوي.

ولفت إلى أن بعض المحال طبقت خصومات أكبر على الملابس الصيفية المتبقية لديها بنسبة تتجاوز الـ50% على القطعة الواحدة.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت على لسان المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن مشاركة 3000 فرع في الأوكازيون الصيفي، ودعت من يريد المشاركة التقدم بالأوراق والسجل والبطاقة الضريبية والرخصة والتفويض من المديرية بطلب الاشتراك في الأوكازيون للحصول على التصريح اللازم.

في الوقت نفسه، شددت الوزارة على تنفيذ حملات لمراقبة الأسعار، والتأكد من تقديم تخفيضات بشكل حقيقي، إلى جانب التأكد أيضًا من أن السلع المعروضة مُطابقة للمواصفات، وهو ما تجريه إدارات متخصصة في الوزارة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2