الرئيس الفرنسى يتعهد بتقديم المساعدات الطارئة إلى لبنان

الرئيس الفرنسى يتعهد بتقديم المساعدات الطارئة إلى لبنانالرئيس الفرنسي

عرب وعالم4-8-2021 | 15:17

صرح الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" أن بلاده ستقدم مساعدات طارئة تزيد قيمتها عن 100 مليون يورو إلى لبنان وذلك في الذكرى السنوية الأولى لإنفجار مرفأ بيروت.

وذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية -في نبأ عاجل لها اليوم الأربعاء أن هذه التصريحات تأتي خلال الكلمة الذي القاها الرئيس الفرنسي في مستهل مؤتمر المانحين للبنان عن بعد والذي ضم ممثلين عن أربعين دولة ومنظمة دولية.

وقال ماكرون أن هذه المساعدة ستتعلق على وجه الخصوص بالقطاعات التعليمية والاحتياجات الغذائية في لبنان، مؤكدًا أن فرنسا ستوفر المزيد من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى لبنان تتضمن 500 ألف جرعة إضافية من اللقاح خلال شهر أغسطس الجاري، موضحًا أن الأزمة التي يمر بها لبنان حاليًا ليست "نتيجة القدر" بل إن سببها يعود إلى نظام سياسي يعاني من خلل وظيفي.

قادت فرنسا الجهود الدولية ل دعم لبنان وانتشالها من الأزمة حيث زار الرئيس ماكرون بيروت مرتين منذ انفجار المرفأ وزاد مساعدات الطوارئ وفرض حظر سفر على بعض كبار المسئولين اللبنانيين من خلال سعيه للحصول على مجموعة إصلاحات.

وجدير بالذكر، أن الانفجار المروع في بيروت والذي وقع في 4 أغسطس الماضي، اسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف بجروح وإحداث دمار هائل طال بيروت، وتشريد الآلاف بعد الكارثة التي استعدت تحركًا طارئًا من المجتمع الدولي.

أضف تعليق