خالد جلال ناعيًا الفنانة فتحية طنطاوى: كانت نموذجا للفنان المحب لإبداعه

خالد جلال ناعيًا الفنانة فتحية طنطاوى: كانت نموذجا للفنان المحب لإبداعهالفنانة فتحية طنطاوى

ثقافة وفنون4-8-2021 | 14:55

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الفنانة القديرة فتحية طنطاوي، التى رحلت عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء .

وقال جلال إن الفنانة فتحية طنطاوي تمثل نموذجا للفنان المحب لإبداعه، وإنها صاحبة بصمة في مسرح الدولة من خلال أعمالها على المسرح القومي والطليعة وغيرهما، بالإضافة إلى عطائها السينمائي والتلفزيوني.

وأضاف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، أن القطاع كان قد كرم الفنانة فتحية طنطاوي خلال الحفل الذي أقامه بمناسبة عيد الأم المصرية في مارس الماضي بالمسرح القومي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التى أهدت لها التكريم .

يشار إلى أن الفنانة القديرة فتحية طنطاوي بدأت مشوارها على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت للعمل بالتلفزيون في مسلسلات وسهرات وأفلام التلفزيون، ومن أشهر الأفلام التى شاركت فيها "ديل السمكة" عام 2003، "الطوق والأسورة" عام 1986، "دم الغزال" عام 2005، ومن مسرحياتها "انتهى الدرس يا غبى" مع الفنان محمد صبحي عام 1975، ومن أهم مسلسلاتها "البخيل وأنا" عام 1990، و"عباس الأبيض في اليوم الأسود" عام 2004، وقدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا.

أضف تعليق