تعرّف على استعدادات المدن السياحية مع عودة الطيران الروسي

تعرّف على استعدادات المدن السياحية مع عودة الطيران الروسيالطيران الروسى

مصر7-8-2021 | 21:58

حالة من الترقب والإنتظار داخل القطاع السياحى المصرى وكذلك المسئولين عن مطارى الغردقة وشرم الشيخ لبدء عودة السائحين الروس عبر رحلات الطيران العارض ” الشارتر ” أعتباراً من الإثنين المقبل 9 أغسطس الجارى .

فالكل فى حالة طوارئ خاصة وأن عودة السياحة الروسية عبر الطيران العارض ، سبقه زيارة عدد من اللجان الأمنية والصحية والسياحية لتقييم الإجراءات المتنبعة بالمطارات والفنادق والطرق للتأكيد على سلامة وأمن وأمان السياح الروس خلال قضائهم لبرامجهم السياحية ،وبعد إشادة هذه اللجان بالمعايير الأمنية بالمطارات المصرية، مؤكدة أن كل المنشآت السياحية والفندقية بشرم الشيخ والغردقة جاهزة لاستقبال السياح الروس خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

ولكون روسيا تُعد من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، وعودة السياحة الروسية ستحدث انتعاشه وتنشيطًا كبيراً فى السوق السياحى المصرى ، خاصة فى المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة، وخاصة مع بدء توافر اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، وتطبيق اشتراطات احترازية صارمة فى الوقت الذى قدمت فيه مصر نموذجًا فريدًا لدول العالم في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

ولأنها كانت تمثل السياحة الروسية قبل 2015 قرابة 60٪ من حجم السياحة الواردة لمحافظة البحر الأحمر، وتوقفت السياحة الروسية في عام 2015 فور سقوط الطائرة الروسية علي سيناء.

وهو ما دعا اغلب فنادق الغردقة المنتظر الإقامة بها للسائحين الروس بإتخاذ عدة تجهيزات مختلفة وترميمات وتحديثات بداخلها لاستقبال السياحة الروسية, وعززت من الإجراءات الأمنية على مداخلها ورفع مستوى كفاءة الفنادق، ومراقبة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة داخل الفنادق.

كما قام عدد منها باستدعاء العمالة المختلفة من الاجازات للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد استعدادا للعودة للعمل فور وصول السياحة الروسية.

بينما قامت عدد من شركات السياحة العامة في السياحة الروسية بالإتفاق مع مرافقين مجموعات سياحية وكذلك مندوبين لها في المطارات يتحدثون اللغة الروسية، استعدادا لوصول الطيران الروسي لمدينة الغردقة

من جانبه قال علاء عاقل ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ، أن حجك الطاقة الإيوائية الفندقية بالبحر الأحمر بتجاوز رقم 20 ألف غرفة فندقية ، وأن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية قد بلغ 219 فندقاً ، مؤكداً على أن الفنادق بالبحر الأحمر ملتزمة بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لموجهة فيروس كورونا، والتى تم وضعها بعناية شديدة بالتعاون بين وزارتى السياحة والآثار ، الصحة والسكان مع غرفة المنشآت الفندقية وطبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عاقل أنه قد تم تدريب العاملين بالقطاع السياحي على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كورونا بشكل دقيق وصحيح، وكذلك تم تطعيم جميع العاملين بالسياحة في الغردقة من أجل الحفاظ على سلامة العاملين في المقام الأول وطمأنة الزائرين.

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ،إلى تشديد الإجراءات الرقابية في المنشآت الفندقية والسياحية وضرورة حصول الفنادق على شهادة السلامة الصحية التي لا يتم منحها إلا بعد فحص دقيق من جانب الجهات الصحية المختصة التي تتابع كذلك بشكل دوري مدى الالتزام بتلك الإجراءات وتوافر الخدمات الصحية اللازمة في جميع المنشآت السياحية للتعامل مع أي طارئ.

وقال علاء عاقل ، أن عودة السياحة الروسية مثلها مثل السياحة من شتى الأسواق الأخرى مهمة جدا للنهوض بالقطاع السياحي المصري مرة أخرى بعد الأحداث التي أثرت عليه منذ عام 2011 وحتى الآن، موضحاً على أن أهميتها ليست في الجانب الاقتصادي فقط ولكن لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري أمام جميع الأسواق المصدرة للسياحة، باعتبار مصر الوجهة السياحية الأولى للسياحة الروسية وكدليل على التطور والاستقرار والامان الذي يسمح بعودة الزائرين من كل دول العالم.

واكد عاقل على أن كل المنشآت الفندقية على اتم استعداد لاستقبال السياحة الروسية في أي وقت يتم تحديده، ولن تكون هناك العراقيل السابقة الخاصة بفكرة أن يكون الحجز قبل المجيء بعدة أشهر لأن الظروف الآن اختلفت في العالم كله خاصة بسبب تأثيرات فيروس كورونا.

أما مطار الغردقة الدولي ، فقد إستعد لاستقبال الطيران الروسي لتجهيز أماكن مخصصة لاستقباله مثل مبني الركاب رقم 2، وتتبع الجهات المختلفة السياحية بالغردقة الإجراءات الاحترازية بصرامة شديدة داخل المطارات والفنادق وفي كل اماكن الزيارات المختلفة.

وشددت سلطات مطاري الغردقة ومرسى علم، الإجراءات الاحترازية والتفتيشية والأمنية إلى أعلى مستوى، وتجهز مطار الغردقة بعدد ستة كاميرات حرارية لإجراء الفحص الحراري بالأشعة على جميع الركاب القادمين، ورفع إجراءات التفتيش بصالات الوصول وتعقيم وتطهير الحقائب والأمتعة الركاب وإجراءات التأمين داخل وخارج المطار وبوابات الدخول و الخروج، وإتباع إجراءات الوقاية والسلامة.

قال بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر إن جميع المنشآت السياحية المختلفة بالبحر الأحمر فى انتظار هبوط أول رحلة طيران من روسيا للغردقة لترتفع مرة أخرى نسب الإشغال لما كانت عليهم من قبل وتحديدا قبل 2015 حيث أن كانت تمثل السياحة الروسية نسبة 60٪ من السياحة الوافدة للبحر الأحمر بشكل عام .

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك استعدادات كبيرة تتم لاستقبال السياحة الروسية، حيث أن الشارع السياحى ينتظر الروس أكثر من الفنادق موضحا أن نسب إشغال الفنادق فى تلك الأيام جيدة إلا أن الجنسيات الوافدة لا تخدم الشارع السياحى مثل السياحة الروسية التى تنعش الشارع السياحى أكثر من أى جنسية أخرى .

واستعدت إدارة الحجر الصحي والطب الوقائي بمطاري الغردقة ومرسي علم ، لاستقبال الرحلات السياحية الروسية، بتوفير أطقم طبية مدربة لتوقيع الكشف الطبي على جميع الركاب وإخضاعهم للتحاليل الفورية والفحوصات الطبية وإجراء تحاليل pcr والكشف عن فيروس كورونا والتعامل مع مصابي كورونا إن وجدت حالات بين الركاب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2