فى بداية العام الهجرى الجديد.. شاهد 5 أفلام تناولت الهجرة النبوية

فى بداية العام الهجرى الجديد.. شاهد 5 أفلام تناولت الهجرة النبويةالهجرة النبوية

الدين والحياة9-8-2021 | 13:46

تحتفل الأمة الإسلامية ببداية رأس السنة الهجرية الجديدة، اليوم الإثنين، ودائما يحرص الجميع على مشاهدة الأفلام الدينية احتفالا بهذه المناسبة، وهى أفلام عرضت من قبل أكثر من مرة ولكن المشاهدين ينتظرونها من العام للعام، ويرجع هذا لقلة الأعمال الدينية التى أنتجت، ومع تقدم التكنولوجيا ووجود موقع اليوتيوب وفر هذا العناء على المشاهدين لمشاهدة الأفلام.

"دار المعارف" تعرض فى التالي أبرز الأفلام التى تناولت حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

فيلم هجرة الرسول صل الله عليه وسلم

فيلم هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ، هو فيلم سينمائي مصري أنتج عام 1964م، من بطولة ماجدة و إيهاب نافع و هدى عيسى ومحمد أباظة.

يحكي فيلم "هجرة الرسول" الذي أنتج عام 1964، عن قصة حياة مجموعة من الأشخاص الذين دخلوا الإسلام، رغمًا عن سادتهم، الذين قاموا بتعذيبهم، وينتهي ب هجرة الرسول إلى المدينة.

فجر الاسلام

هو فيلم تاريخي، من بطولة محمود مرسي، نجوى إبراهيم، يحيى شاهين، عبد الرحمن علي، وسميحة أيوب، ويحكي الفيلم قصة ظهور الدين الإسلامي في مكة، وحكاية ابن شيخ قبيلة من القبائل الواقعة بين مكة والمدينة، آمن فيه وراح يدعو قبيلته إلى الدين الجديد، فقام صراع بين الجيلين الجديد والقديم، وكتب القصة والسيناريو للفيلم الأديب عبد الحميد جودة السحار، وأخرجه الراحل صلاح أبوسيف.

الرسالة

فيلم أخرجه السوري الراحل مصطفى العقاد، حيث يحكي الفيلم عن الرسالة النبوية والإسلام، وتم إنتاج الفيلم بنسختين، واحدة عربية وأخرى إنجليزية، كانت العربية من بطولة عبد الله غيث في دور حمزة بن عبد المطلب، بينما لعبت دور البطولة النسائية الممثلة السورية منى واصف، في شخصية هند بنت عتبة، أما النسخة الإنجليزية، فكانت من بطولة أنطوني كوين، وآيرين باباس.

المولد النبوى الشريف رحمة للعالمين

يتناول الفيلم السورى سيرة رسول الله محمد صل الله علية وسلم ,وتدور احداثة فى اجواءمكية وفى قرية جبلية حيث بنيت عليها الكعبة المشرفة القديمة فة زمن سيدنا ابراهيم علية السلام ,الفيلم بطولة عمارشلق ,نجاح يسفكونى ,عبير شمس الدين ,رفيق على احمد ,رنا العضم ,كندا حنا , مروان ابو شاهين ,عبدالرحيم القرنى ,انتاج شركة بانة للانتاج والتوزيع الفنى ,واخراج نجدت اسماعيل انزور .

الشيماء

يتناول هذا الفيلم حياة الشيماء أخت الرسول عليه الصلاة والسلام في الرضاعة،التى كانت تعيش فى بنى سعد , وكانت اسرتها تقر دائما للنبى بالخير والبركة التى حلت على ديارهم منذ جاءهم رضيع ,وتؤمن بدعوة محمد، إلا بجاد زوج الشيماء العنيد الذي يكره محمد صلى الله عليه وسلم كرهًا وحقدًا دفينًا ، تنتشر أخبار الدعوة الإسلامية، ويتحالف بجاد مع أعداء النبي صلى الله عليه وسلم في سبيل القضاء على دعوته سواء في مكة أو في المدينة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2