نائب وزيرة التخطيط : التحول الرقمي يساعد في تحسين الحوكمة

نائب وزيرة التخطيط : التحول الرقمي يساعد في تحسين  الحوكمةنائب وزيرة التخطيط

اقتصاد10-8-2021 | 14:41

قال أحمد كمالي ، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن أهمية عملية التحول الرقمي، لكونها تساعد في تحسين عملية الحوكمة وخاصة الجزء الخاص بالفساد، حيث إنه يركز على فصل مقدم الخدمة عن طالبها، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطن خلال حصوله على الخدمات المختلفة، وأن هناك علاقة بين عملية التحول الرقمي والدعم الذي تقدمه الحكومة.
وجاء ذلك خلال الافتتاح ، ومعه شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وقائع تدريب المجموعة الثالثة من مبادرة "كن سفيرًا" التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد بهدف تأهيل الشباب لتطبيق أسس التنمية المستدامة الشاملة.

وأضاف كمالي ، أن أهمية وجود قواعد بيانات تكنولوجية، والتعرف على خصائص كل الأفراد والأسر وهو ما يساعد على خفض الهدر في الدعم.

و أكد نائب الوزيرة على توافق واتساق الرؤية في نسختها المحدثة مع أهداف أجندة أفريقيا 2063، كما أن هناك اتساقا كذلك بين الرؤية وبين أهداف التنمية المستدامة الأممية، مؤكدًا أن النسخة المحدثة من الرؤية تتضمن مبادئ حاكمة ومؤشرات وأهدافا إستراتيجية وممكنات تساعد في الوصول إلى الأهداف المحددة.

وأضاف أن مصر نجحت خلال السنوات الأخيرة على عدة أصعدة، وعلى رأسها الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وهذا يدل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، الذي بدأته الدولة في 2016 وتحقيق معدلات جيدة نالت ثقة المؤسسات الدولية.

وأكد كمالي ، أن الإصلاح الاقتصادي ساهم في رفع معدل النمو الاقتصادي ومكّن الدولة من استعادة الاستقرار الكلى وبناء أساس متين وقوى للاقتصاد، وأن الحكومة ماضية في تحقيق وبلوغ كل أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

وأشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أهمية توطين أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إعداد تقارير حول توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات من خلال إعداد تقرير لكل محافظة، بهدف الاستفادة من المزايا النسبية لكل محافظة، وتحديد وتحديث قيم المؤشرات على المستوى المحلي؛ بالإضافة إلى مقارنة ما تم انجازه بمستهدفات المحافظة، ودعم متخذي القرار.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2