صكوك الأضاحي تصل سوهاج والأقصر

صكوك الأضاحي تصل سوهاج والأقصرصكوك الأضاحي

الدين والحياة11-8-2021 | 18:08

استقبلت مديريات أوقاف "سوهاج- قنا- الأقصر- الغربية- أسيوط" اليوم الأربعاء، سيارات لحوم الأضاحي، مواصلة للدور المجتمعي الذي تقوم به الوزارة، حيث تسعى الوزارة هذا العام لتوزيع 1400 طن لحوم أضاحى بالمحافظات.

وفي ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف تستقبل مديريات "سوهاج- قنا- الأقصر- الغربية- أسيوط " سيارتين تحملان لحوم أضاحي الأوقاف بواقع أربعة أطنان لمحافظتي "الأقصر- أسيوط" وثلاثة أطنان لمحافظتي "سوهاج- قنا" وطنين لمحافظة "الغربية"، لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للأسبوع الثالث من بدء مرحلة التوزيع، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه 361 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف.

ليصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه 380 طنًّا من اللحوم بمحافظات "القاهرة– الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسكندرية– بني سويف– الفيوم – الشرقية – الغربية – المنيا- البحيرة – الإسماعيلية- أسيوط-سوهاج- قنا-الدقهلية-كفر الشيخ- دمياط-أسوان– شمال سيناء – الأقصر– جنوب سيناء – السويس- بورسعيد- البحر الأحمر- الوادي الجديد- مطروح ".

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن مشروع صكوك الأضاحي هذا العام سيغطي مليون أسرة، وأنه تم الاتفاق مع الدكتورعلي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على رفع عدد رءوس الأضاحي من 5000 رأس إلى 6000رأس من البقر بواقع ألف طن لحوم لتغطية مليون أسرة، وأن التوزيع بواقع 10 أطنان يوميًا.
ومن جهة أخرى تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية اليوم بعملية التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد تمهيدًا لانطلاق عملية التوزيع بداية من غدٍ الجمعة بإذن الله تعالى .

يذكرأن غرفة العمليات بالوزارة أكدت على عدة أمور، أهمها منها،التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله ( عز وجل ) في أن اختصنا بخدمتهم.
وتؤكدغرفة العمليات على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

جدير بالذكر أنه منذ انطلاق المشروع فى عام 2015 وحتى الآن استفاد منه نحو 3 ملايين و900 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2