وزيرة البيئة تتحدث عن غرق الدلتا

وزيرة البيئة تتحدث عن غرق الدلتاوزيرة البيئة

مصر12-8-2021 | 03:36

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الحرائق والأثار الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة أمر متوقع، إذ أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يؤدي إلى حرائق الغابات وذوبان الجليد، موضحة أن مصر مستعدة لمواجهة تغير المناخ من خلال اتخاذ عدة إجراءات.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، الذي يُعرض على شاشة "صدى البلد"، أن مصر بدأت خطوات واضحة من خلال رفع مستوى المجلس الوطني للتغيرات المناخية، واهتمت بالمشروعات التي ستتأثر من تغير المناخ، فنحن من أكثر الدول تأثرا ب تغير المناخ رغم أن الانبعاثات المناخية ضئيلة، لكن تغير المناخ لا يفرق بين شعوب نامية ومتقدمة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن مبادرة «اتحضر للأخضر» التي أطلقتها وزارة البيئة تركز على رفع الوعي البيئي، مطالبة بضرورة إدخال التغييرات المناخية في المناهج الدراسية.

كما تحدثت الوزيرة عن احتمالية غرق الدلتا بسبب التغيرات المناخية، فذكرت أن الدولة أصبحت تملك أجهزة إنذار مبكر حديثة حال التعرض لأمطار بنسب غزيرة.

وأوضحت أن القاهرة الكبرى تأتي في قائمة العواصم الأكثر تعرضًا لتلوث الهواء، بينما نسبة التلوث في محافظات الوادي الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء منخفضة جدا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2