روشتة .. نضارة البشرة

روشتة .. نضارة البشرةروشتة .. نضارة البشرة

منوعات12-8-2021 | 19:23

يرغب الكثير من الأشخاص وخاصةً الفتيات في الحصول على وجه مشرق وصافٍ، وخالٍ من كافة العيوب التي تؤثر على مظهره، وذلك من خلال 5 خطوات تقدمها نجلاء نزيه دكتور الجلدية ونرصدها من خلال السطور التالية :

أولا : لا بد أن يكون لديك كريم للشمس يحتوي على رقم وقاية مناسب، وكلما كان هذا الرقم كبيرا كانت درجة الحماية أكبر، وعلى حسب لون بشرتك تشتري نوع كريم الشمس المناسب، كما أن وضع واق للشمس قبل النزول للشارع بـ20 دقيقة يعمل على منع أشعة الشمس الضارة من الوصول إلى جلدك، وهو ما يحميك من الاسمرار وجفاف الجلد وغيره من الآثار السلبية

ثانيا : احرصي على تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، حيث إن جسمك يفقد الكثير من الماء، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة العرق، لذلك فإن تناول كميات كبيرة من الماء أمر ضروري، لتعويض بشرتك باحتياجها من الماء، للحفاظ على الجلد مشدود ورطب ولتقليل جفافه.

ثالثا: ابتعدي خلال فصل الصيف عن تناول المشروبات الغازية الباردة لان هذه المشروبات مليئة بالسكريات، التي لا تضر بالجسم فقط، بل إن لها تأثيرات سلبية على البشرة أيضًا. فبدلا من هذه المشروبات غير الصحية، يمكنك استبدالها بالماء أو عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون.

رابعا : عملية الترطيب هي أهم الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها في فصل الصيف، فاحرصي على الحصول على المرطبات ذات القاعدة المائية، وليست القاعدة الزيتية للحصول على بشرة رطبة وجيدة طوال فترة الصيف.

خامسا : منظفات البشرة وعملية التنظيف هي من المراحل الأساسية لتجنب البشرة الجفاف والحفاظ على توازنها، فاحرصي على غسل بشرتك بالمنظف مرتين يوميًا وترطيبها بعد ذلك

أضف تعليق

إعلان آراك 2