رفع ١١٨ طن مخلفات من شواطىء الإسكندرية اليوم

رفع ١١٨ طن مخلفات من شواطىء الإسكندرية اليومشواطئ

محافظات12-8-2021 | 22:18

صرح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الخميس، أن كمية المخلفات التى يتم رفعها من شواطىء الإسكندرية يوميا تصل إلى ١١٨ طن يوميا من مخلفات الشواطئ. وقال إن أعمال النظافة يشرف عليها وبيقوم بها مشرفين من الإدارة ومن شركة نهضة مصر وعمال نظافة الشواطئ وعمال الشركة وأنهم يقومون بمجهود حقيقي غير عادي يستحق التقدير يبدأ من نظافة رمال الشواطئ وتجميع المخلفات إلى كنس أرصفة الكورنيش وغسيله.

وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رواد شواطىء الإسكندرية بمساعدة عمال النظافة بالشواطىء ليتمكنوا من أداء العمل اليومى الشاق الذى يقومون به وذلك من خلال استخدام أكياس القمامة لتجميع المخلفات، وعدم رمى أى أكياس فى البحر. واستخدام صناديق القمامة المنتشرة على الشواطئ.

ويقوم عمال النظافة بكل شاطئ صباح كل يوم بجمع القمامة بكميات كبيرة في انتظار حضور عربات القمامة التابعة لشركة نهضة مصر لرفعها من الشاطئ بالتنسيق مع مسئولى الشركة على مواعيد ثابتة حتى لا يتم وضع الاجولة بخارج الشاطئ على الرصيف منعا لتشويه المنظر الجمالى لرصيف الكورنيش. ويقوم عمال نظافة الشركة بتجميع المخلفات من خلف أسوار الكورنيش ويتم رفعها لعربات القمامة التابعة لشركة نهضة مصر. وبسبب كثرة أعداد رواد الشواطئ يوميا يمتلئ رصيف الكورنيش برمال البحر نتيجة سلوك سيئ من البعض وهو قيامهم بغسل أقدامهم من الرمال على الرصيف ويلقي بالزجاجات الفارغة على الأرض.

وتقوم معدات شركة نهضة مصر فى صباح كل يوم بغسيل أرصفة الكورنيش بالكامل .. ثم تأتى مهمة خدمة الكنس الالى فى تجريف اسفل الأرصفة بمساعدة عمال الشركة. وقال إن ذلك مجهود رهيب يتم كل يوم في ظل الإعداد الكبيرة لرواد الشواطئ يوميا واضاف أن المناطق اللي بيتم تنظيفها يوميا : منطقة غرب (شاطئ شهر العسل؛ شاطئ المكس؛ الهانوفيل المميز، ميناء الكور، هدير،بليس،الدخيلة) منطقة شرق سيدي بشر والمنتزة والمندرة وساباباشا وجليم والانفوشى وابى العباس وراس التين واكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التالية ٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠ ٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨ وكذلك موقع الإدارة الرسمي Www.catr.gov.eg

أضف تعليق