جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للشباب

جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمي للشبابجامعة المنصورة

محافظات15-8-2021 | 20:50

احتفلت جامعة المنصورة اليوم، باليوم العالمي للشباب علي هامش ختام فعاليات الأسبوع التوظيفي في التطوير المهني (تجارة المنصورة) بعقد مقابلات لأكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة خريج، علي مدار الأسبوع ، إيمانا من رؤية ورسالة الجامعة و تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ و تزامنا مع اليوم العالمي للشباب .

اختم المركز الجامعي للتطوير المهني تجارة المنصورة فعاليات الأسبوع التوظيفي التي استمرت في الفترة من الأحد الموافق 8 أغسطس وحتى اليوم الخميس الموافق 12 أغسطس، حيث وفر المركز خلال هذا الأسبوع فرص عمل حقيقة لقرابة ٢٠٠ طالب من طلاب الجامعة طوال الأسبوع .

و في اليوم الختامي ونظرا لتزامنه مع الإجازة الرسمية تم الاستفادة من تطوير آليات العمل بالمركز خلال فترة كورونا و تم عقد مقابلات شخصية لأول مرة بالمراكز (أونلاين عبر برنامج Zoom) مع المتقدمين على فرص عمل وتدريب في التسويق، والمبيعات والسكرتارية وإدخال البيانات.

بدأت فعاليات اليوم بتقديم جلسة تعريفية للمتقدمين للتعريف بأساسيات إجراء المقابلات الشخصية (أونلاين) وأهم التكنيكات الواجب أخذها في الاعتبار خاصة وأنها المرة الأولى من نوعها بالنسبة لهم لإجراء مقابلة عمل (أونلاين).

بلغ عدد المتقدمين لإجراء المقابلة في اليوم الأخير نحو 43 متقدم أغلبهم سبق لهم الحصول على برامج تدريبية وورش عمل داخل المركز وأسفرت نتائج المقابلات عن اجتياز 13 منهم المقابلة الشخصية ومرشحين لإجراء مقابلة ثانية بمقر الشركة.

جدير بالذكر أن تنظيم هذا الأسبوع جاء انطلاقًا من الدور الذي تقوم به الجامعة في تلبية الاحتياجات الجديدة لسوق العمل من خلال تحسين المهارات العملية للخريجين والاستفادة من الطاقات الإبداعية للشباب والإمكانات الهائلة التي يمتلكونها ويتم ذلك في إطار منظومة تضم أطرافًا متفاعلة ومترابطة تتمثل في تفاعل المؤسسات التعليمية بعضها مع بعض ومع أصحاب الأعمال والشركات. فالتعليم العالي يعد محركًا قويًا لبناء مجتمع أفضل ولتعزيز الإنتاجية والنمو.

أضف تعليق